رئيس التحرير
شيماء جلال

"هروب من الواقع".. نتيجة الثانوية تدفع 4 طلاب للانتحار

الإثنين 15/يوليه/2019 - 03:39 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن- محمود الشريف
طباعة

معاناة لا تتوقف عند إعلان نتيجة ابنك أو ابنتك في الثانوية العامة، فما بين فرحة البعض باتصال هاتفي لوزير التربية والتعليم يحمل بشرة التفوق وتحقيق حُلم أسرة كاملة في الالتحاق بكليات القمة، حمل البعض أحزاناً لا تتوقف لعائلته ما بين الرسوب والانتحار.

حالات انتحار شهدتها الساعات القليلة الماضية عقب الإعلان عن نتائج الثانوية العامة حرص "كشكول" على رصدها خلال التقرير التالي كشفت عن مأساة حقيقة يواجهها الطلاب في ظل الضغط العصبي الذي يواجهونه خلال تلك السنة الدراسية، جاءت كالتالي:

ابنة حدائق القبة ألقت بنفسها من الطابق الخامس

كانت البداية مع انتحار فتاة من أعلى الطابق الخامس لرسوبها فى امتحانات الثانوية العامة بحدائق القبة، حيث تلقى المقدم خالد سيف رئيس مباحث قسم شرطة حدائق القبة، بلاغا من الأهالي يفيد بمصرع فتاة عقب قفزها من شرفة منزلها بالطابق الخامس بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وتبين من الفحص أن فتاة قامت بالانتحار قفزاً من الطابق الخامس من أعلى العقار سكنها، بسبب مرورها بأزمة نفسية إثر رسوبها في امتحانات الثانوية العامة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة.

 

 

ابنة التبين تسقط من الطابق الثالث

حالة مماثلة شهدتها مدينة التبين، حيث انتحرت فتاة في العقد الثاني من عمرها، بإلقاء نفسها من الطابق الثالث بالعقار محل سكنها في منطقة التبين، بعدما فشلت في تحصل على مجموع كبير في امتحانات الثانوية العامة، يؤهلها دخول كلية الهندسة.

وتلقى قسم حدائق التبين، بلاغًا بوفاة فتاة في الثانوية العامة، بعد انتحارها قفزًا من الطابق الثالث.

وكشفت التحريات، أن الفتاة أصيبت بحالة نفسية سيئة بعد تحصلها على مجموع 67% في امتحانات الثانوية العامة، وكانت ترغب في دخول كلية هندسة، فقامت بإلقاء نفسها من الطابق الثالث بمحل سكنها، ونُقلت الفتاة إلى مستشفى اليوم الواحد، إلا أنها فارقت الحياة قبل وصولها.

الانتحار شنقاً لطالب الزيتون

وفي الزيتون لقي  طالب مصرعه بعدما أقدم على الانتحار شنقا داخل منزله بمنطقة الزيتون، وتمت إحالة الواقعة للنيابة العامة للتحقيق.

تلقى قسم شرطة الزيتون بلاغاً من الأهالي، بقيام طالب بالانتحار وعلى الفور توجهت قوة من مباحث القسم لمكان البلاغ وتبين مصرع الطالب شنقاً بسبب نتيجته في الثانوية العامة

 

ابن الشرقية أطلق النار على نفسه

وبمحافظة الشرقية تخلص طالب بالثانوية العامة، من حياته، اليوم، بعد رسوبه في امتحانات الثانوية العامة، بطلق ناري من طبنجة والده المرخصة بناحية المؤانسة التابعة لقرية سنجها بكفر صقر بالشرقية، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

 تلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا بالعثور على "على ث إ" 19 سنة، مقيم بالمؤانسة بقرية "سنجها" كفر صقر، جثة هامدة داخل منزل أسرته بالقرية.

بالانتقال والفحص تبين أن الشاب طالب بالثانوية العامة، وأنه فور علمه بنتيجة الامتحان ورسوبه أخذ طبنجة نارية مرخصة، ملك والده، وصعد للغرفة العلوية وأطلق النار على نفسه ليموت منتحرًا، وتم التحفظ على الجثة، وجارى تحرير المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الكلمات المفتاحية

ads