الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم كفر الشيخ" تعقد اجتماعاً استعداداً للعام الدراسي الجديد

كشكول

عقدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اجتماعاً، بحضور الدكتور سلامة الويشي، مدير عام التعليم العام، والمهندس محمد السبكي، المدير العام للتعليم الفني، ووفاء عبدالله، مدير عام الشئون التنفيذية، غادة النحاس، مدير إدارة تنسيق المتابعة وتقويم الأداء، ومديري الإدارات التعليمية ووكلاء الإدارات التعليمية.

وناقشت وكيل الوزارة، الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، وشددت وكيل الوزارة خلال الاجتماع على حصر العجز والزيادة بكل المواد، وتقديم تقرير وافي لها،كما وجهت بتسكين المعلمين والمعلمات في محيط محل إقامتهم وحل مشكلات العجز بعد ذلك كما تم الاتفاق عليه قبل بدء العام الدراسي بوقت كاف.

وأوضحت كشك، خلال الاجتماع اختصاصات مديري عموم الادارات التعليمية، ومنها تحويلات الطلاب من مدرسة لأخرى ومن الإدارة التعليمية إلى المدرسة والعكس، ونقل العمال من مدرسة لمدرسة أو إلى الإدارة التعليمية والعكس، وكذلك الاجازات.

ووجت وكيل الوزارة مديري الإدارات التعليمية والوكلاء بالإلتزام ببطاقات الوصف الوظيفي الخاصة بالمهام ،وإذا أراد مدير الإداراة التعليميةبتكليف وكيل الإدارة أو غيره، يكون التكليف محدد بما يكلفه به.

كما شددت على ضرورة التأكد من تغيير جميع مرواح السقف إلى مراوح جانبيه مؤمنة، حرصاً على سلامة الطلاب والمعلمين، والتأكيد على سلامة الزجاج داخل الفصول والمباني ،ويتم تحويل المكسور منه إلى الأكريليك،والتأكيد تماماً من سلامة وتأمين المفصلات والحلوق والأبواب للفصول وبوابات المدارس، والتأكيد من فعالية جميع طفايات الحريق وصلاحيتها.

كما وجهت وكيل الوزارة بتدريب عدد من معلمي وطلاب المدارس على طريقة إطفاء الحرائق واستخدام الطفايات، والتأكيد على تغطية البيارات بطريقة سليمة وأمنة وعلى مسئولية مدير المدرسة، والعمل على إخراجها خارج سور المدرسة بالشراكة مع المحليات.

كما شددت على التأكيد من عدم وجود أسلاك كهربائية عارية وإصلاح التالف منها، ووجهت بمراسلة رؤساء المدن ومجالس القرى لسرعة اخراج ومعالجة أعمدة الكهرباء التي توجد داخل أسوار المدرسة والتأكد من عدم وجود أيه رواكد داخل أو خارج المدرسة من أية نوع حتى لو كانت مُخزنة، وهي مسئولية مدير المدرسة، ووجهت بنقلها في الموقع المخصص لتخزين الرواكد على مستوى المحافظة التابع للمديرية.

كما أكدت "كشك" خلال الاجتماع على نظافة المدارس ودهان أسوار المدارس بالكامل من الداخل والخارج، وكتابة العبارات المحفزة الداعية للتفاؤل وحب العلم، كما وجهت وكيل الوزارة بالاهتمام بجدائق المدارس، ومراعاة نظافتها وسلامة الأشجار والنخل وإزالة المائل منها الذي يشكل خطورة على الطلاب وخلوها من الحشرات والحشائش.

كما شددت وكيل الوزارة على حصر الأثاث في جميع المدارس للوقوف على احتياجات المدارس من الأثاث " العجز والزيادة "وتجديد ما يصلح منها للتجديد والإصلاح.