الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أم الأوائل".. والدة ثلاث متفوقين بالثانوي: توجوا مجهودي بعد لحظات رعب

كشكول

سيدة مصرية لازالت تبرهن على أن باستطاعتها تقديم الكثير والكثير في رحلة العطاء والإخلاص والوفاء، فبالرغم من وفاة زوجها وتركها لثلاث أخوات توأم، إلا أنها استكملت معهم مسيرة النجاح التي كللت بالتفوق في الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية.  

كافحت بشرف مع أولادها الثلاثة رغم وفاة أبيهم وهم فى الصف السادس الابتدائي حتي حصولوا على الشهادة الثانوية بتفوق كبير ليتحقق الحُلم، اختلطت دموع الفرح مع ذكريات فراق الزوج والأب لتصبح حديث الإسماعيلية.

تقول هدي سعيد علي الشريف، والدة المتفوقين الثلاث بتعليم الإسماعيلية: " أعمل مشرف تمريض بمستشفي الإسماعيلية العام، وأنا أم لثلاثة من التوأم هم: "نسمة جمال فكري القسم الأدبي وحاصله على 96.7%، أدهم جمال فكري جمال فكري علمي رياضية حاصل على 95.6 %، وبسمة جمال فكري القسم الأدبي وحاصله على 89.3 %"، أصعب لحظات حياتى عشتها وقت إعلان النتيجة شعرت أن سنوات التعب والجهد تحولت إلى لحظات رعب خوفاً على مستقبلهم وتمنيت في هذه اللحظة أن يكون والدهم إلى جوارى فقد توفى وهم في الصف السادس الابتدائي وكان يعمل فني أشعة".

تابعت: "أكثر ما أسعدني هو أن أبنائي حصلوا على الدرجات المتميزة، وهو تتويج لجهودهم طوال العام، وشعرت أن الله كلل جهدهم"، مشيرة إلى أن نسمة اختارت كلية الألسن، واختار أدهم كلية الهندسة، وأخيراً اختارت بسمة كلية التربية".

كان الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعلم بالإسماعيلية، قد حرص على استقبال الطلاب الثلاثة ومنحهم شهادة تقدير لتفوقهم، مشيداً بالجهد الكبير الذى قدمته الأم إلى أبنائها حتى يصلوا إلى هذا التفوق وأنها تحملت عبء كبير حتى يصلوا إلى ذلك.

وأشار إلى أن الأم وأبنائها نموذج للأسرة المصرية التى تبذل الجهد والعرق من اجل الوصول الي أعلي الدرجات وتحدى الظروف التى واجهه الأسرة بوفاة الأب حيث لعبت الأم دور الأب والأم باقتدار وأن هذا التفوق كان مكافأة لها.