الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"ثورة كيرلس".. طالب يثير تعاطف "السوشيال ميديا": 100% ثانوي دون تكريم

كشكول

لم يتوقف حديث الأوساط الإعلامية والسوشيال ميديا عنه بالرغم من تجاهل وزارة التربية والتعليم اسمه ضمن أوائل الثانوية العامة الذين تواصل معهم الوزير الدكتور طارق شوقي لتهنئتهم السبت الماضي، طالب الأوائل المهدر حقه بحسب وصف البعض عبر "الفيس بوك" كشف عن حزنه للتجاهل إلا أن إصراره على مواصلة مشواره العلمي، أعرب عن انتظاره التنسيق ليضع رغبته في الالتحاق بكلية الطب البشري.

"كيرلس أنور جرجس"، الحاصل على نسبة الـ100% في الثانوية العامة 2019، إلا أنه اضطر على حصد ذلك المجموع مقسماً على عامين، ظروف عائلية كانت عائقاً أمام استكماله الطريقة دفعة واحدة، معاناة تستعصي على الجبال تحملها، فما أعظم أن يتعب الوالد وما أمر من أن يرحل إلى السماء مفارقاً ابنه".

ففي داخل لجنة مدرسة الشهيد خيرت الثانوية بنين بقنا، امتحن "كيرلس" طالب الشعبة العلمي علوم، 4 مواد فقط العام الماضي هي "اللغة العربية، والإنجليزية والفرنسية والكيمياء" حاصداً الدرجات النهائية في المواد الأربع، واضطر أمام تدهور الحالة الصحية لوالده أن يتوقف عن استكمال المواد المتبقية ليرافقه خلال رحلة العلاج من سرطان القولون".

3 مؤجلات خاضها طالب الثانوي مع العام الجاري، هي "الفيزياء والأحياء والجيولوجيا"، بعد أيام قلائل لوفاة والده مدير إدارة التعاون بدشنا، خلال شهر مارس الماضي، ورغم تلك الفاجعة إلا أنه أصر على ألا يتوقف عن تحقيق حلم والده، فتلك الأمنية بأن يصير كيرلس دكتوراً، أصر الابن على أن يكون هدفه الوصول إلى رغبة والده فكان له ما أراد من خلال الدرجات النهائية في المواد الثلاث ليكتمل معها عقد الثانوية العامة بمجموع 410 درجة.

يقول كيرلس:" جايب 100% والوزارة نسيتني لأني قسمت المواد على سنتين، انتظرت مكالمة الوزير أو أحد المسؤولين بالوزارة لكن محصلتش"، مضيفاً رغم حزني إلا أنني انتظر أن يتم فتح باب التنسيق لأحقق حلم والدي وأن أضع اسمي ضمن الملتحقين بكلية الطب.

وعن رحلته مع التفوق، يقول: قضيت ساعات طويلة من يومي في المذاكرة وأوظب على الحضور إلى المدرسة حتى أستفيد قدر المستطاع من المعلمين، وضعت نصب عيني "بالطو" الطبيب كهدف أسعى لبلوغه لإسعاد أسرتي وتحقيق حلم والدي وقد كان".

ويتابع: انشغالي بمرض والدي اضطرني لتقسيم المواد على عامين بتأجيل 3 مواد دراسية للعام التالي، نظراً لعدم استطاعتي الإلمام بكل المواد بعد الظروف الجديدة التي طرأت على أسرتي، لكن في النهاية يبقى للنجاح طعم آخر".

في الوقت نفسه، كان لوزارة التربية والتعليم من خلال خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة رأي آخر في تكريمه وتجاهله ضمن مكالمات الأوائل، بأن"كيرلس" حصل على المجموع مقسماً على عامين وهو ما يجعل مساواته مع الطلاب غير عادل، قائلاً:" صعب نكرمه عشان مقسم السنة على اتنين".