الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الأول على الثانوية الأزهرية علمى: "كنت مصدوم بمكالمة شيخ الأزهر وبشتغل علشان اعتمد على نفسى"

كشكول


قال أحمد أبو بكر، أول القسم العلمى بالثانوية الأزهرية 2019، أنه حقق حلمه بالحصول بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، كما أن اتصال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر جعلنى ما بين شعور الفرحة والصدمة، وانا فخور جدًا بما انجزته وقدمته خلال العام الحالى، ونتمنى من الله التوفيق.

وعن عدد ساعات المذاكرة، قال أول القسم العلمى، لم اهتم يومًا بتحديد ساعات أنا ارغب فى تحقيق هدف سعيت إليه لأحققه، وأنا الأن اجنى ثمار تعب وجهد كبير خلال العام الدراسى، ويعود الفضل لأبى وأمى اللذان ساعدنى على التقدم وبذل الجهد، وذلك من خلال توفير الراحة لى وابعادى عن كافة الأعمال الصعبة والشاقة، واتمني الإلتحاق بكلية الطب البشري.

وأشار الطالب فى تصريحاته لـ"كشكول"، أنه يعمل فى كل إجازة من أجل الإعتماد على النفس وليس الإنفاق لأن والده يوفر له كافة الاحتياجات الشخصية ولم يجعله يومًا فى حوجة لشئ، كما أن شيخ المعهد الثانوى كان يهتم بهم وبمواهبهم، وكان يحرص على الشرح بنفسه للطلاب.

وأجرى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم السبت، اتصالات هاتفية بالطلاب أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية من الشعب المختلفة (شعبة إسلامية، علمي، أدبي)، هنأهم فيها بنجاحهم وتفوقهم، متمنيًا لهم ولجميع طلاب الأزهر مزيدًا من التقدم والنجاح.

وحرص فضيلته على الاتصال بالطلاب خلال وجوده في ألمانيا لتلقي العلاج، وتهنئة الطلاب الأوائل ومشاركتهم الفرحة بتميزهم، وأشاد فضيلته بتفوق هؤلاء الطلاب وما بذلوه من جهد حتى يصلوا لهذا المستوى، كما حرص فضيلته على التواصل مع أولياء أمور الطلاب وشكرهم على ما قدموه لأبنائهم من جهد ودعم ودعاء وطمأنينة، مؤكدًا فضيلته أن الأسرة هي سر التفوق والنجاح لكل طالب.