رئيس التحرير
شيماء جلال

الأزهر يدشن رواقًا جديدًا للقرآن الكريم

الجمعة 12/يوليه/2019 - 07:47 م
كشكول
محمود علي
طباعة

 في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وانطلاقًا من دور الأزهر الدعوي والعلمي، دشن القائمون علي الجامع الازهر، أمس الخميس، رواق القرآن الكريم بالجامع الأزهر.

حضر اللقاء الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام علي الرواق الأزهري، والشيخ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، والسادة المحفظين الذين تم اختيارهم للتدريس في رواق القرآن الكريم، بعد أن اجتازوا الاختبارات المقررة للعمل في الرواق.

وقال الدكتور عبد المنعم، إن رواق القرآن الكريم يهدف إلي نشر استحفاظ القرآن الكريم بين الفئات المختلفة، وضبط التلاوة، ومساعدة الدارسين في تعلم النطق الصحيح لآيات القران الكريم، وتعليم التجويد وأحكام التلاوة، من خلال تقسيم الرواق إلي متسويات بحسب الحفظ، مما يتيح لكل شخص اختيار المستوى الذي يناسبه.
وأكد د. فؤاد، أن فضيلة الإمام الأكبر يولي اهتمامًا كبيرًا بنشر الفكر الأزهري واستعادة دور الأزهر المرجعي، وتقوية أواصر التواصل الفكري والدعوي والاجتماعي مع فئات المجتمع كافة، من خلال إحياء الرواق الأزهري، وذلك لمحاربة كافة أشكال التطرف، وعدم ترك الشباب لمن يعبثون بعقولهم وأفكارهم.

واختتم د. فؤاد أن الرواق سيكون ملاذًا للذين يرغبون في حفظ القرآن الكريم وتدبر معانيه ، كما أن الرواق يعد إضافة قوية لتحقيق رؤية الأروقة المتمثلة فى نشر المعرفة والوعي الديني السليم.

 ومن جانبه أوضح الشيخ هاني عودة، أن هناك ضوابط للعمل في الرواق الأزهري، وخطة موضوعة وآليات  ولائحة منظمة سنعمل على تنفيذها، مما يساعد في تسهيل الأمر على الدارسين والمحفظين.
ads
ads
ads
ads
ads
ads