الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

القصة الكاملة للطالب أحمد الطيب الذى تبناه شيخ الأزهر بعد حادث مأساوى

كشكول


تداول عدد كبير من طلاب الأزهر الشريف قبل يومين، مجموعة من الصور لطالب أزهرى يدعى أحمد الطيب، وهو فى حالة صحية حرجة للغاية ووجهه به بعض الجروح وفى رأسه جروح طفيفة، طالبين له الإستغاثة من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الذى يتواجد الأن فى المانيا لأجراء فحوصات خاصة على العمود الفقرى.

وترصد لكم كشكول بالتفاصيل القصة الكاملة للطالب أحمد الطيب الذى يدرس بجامعة الأزهر.

أحمد الطيب 
هو طالب فى سن العشرين من عمره، ويدرس بالفرقة الثالثة كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر الشريف، وهو من أصول صعيدية بالتحديد بلد الأقصر محافظة شيخ الأزهر الشريف.

حادث قطار للطالب أحمد الطيب
تعرض الطالب أحمد الطيب، لحادث فى محطة اسنا بعد أن سقط أسفل عجلات قطار خلال نزوله فى المحطة، مما تسبب فى دخوله بحالة حرجه ونقله إلى المستشفى على الفور.

وكشفت التقارير الأولية، عن إصابة بكسر فى قاع الجمجمة، بجانب بعض الكدمات فى الوجه والقدمين والذراعين، وبعض الخدوش والجروح الطفيفة فى الوجه ومقدمة الرأس وكدمات بالظهر، وذلك وفقًا للتقرير الأولى عن إصابة الطالب الذى يدرس بكلية الدراسات الإسلامية والعريية.

حالة الطالب المادية 
ويعتبر الطالب أحمد الطيب، من أسرة فقيرة يستغل فترة إجازته فى بيع بعض الأشياء البسيطة فى القطارات والمحطات ليتمكن من الإنفاق على نفسه خلال فترة دراسته بالجامعة، وما يتبقى يتركه لأمه لتنفق منه.

قال عنه الطلاب
أن الطالب أحمد الطيب كفيف ومتفوق جدًا حافظ للقرآن وصاحب صوت جميل فى القرآن وفى الأذان يتيم الأب، اطلقت عليه أسرته اسم احمد الطيب تبركا بفضيلتكم وتأسيا بأل الطيب فى الأقصر.

تدخل الأزهر الشريف فى أزمة الطالب أحمد الطيب
فور علم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاج الطالب أحمد الطيب، ومتابعة حالته وعلاجه على نفقة الأزهر الشريف، وذلك في إطار حرص فضيلته على أبنائه الطلاب. 

وكلف الطيب، المختصين بمشيخة الأزهر بمتابعة حالة الطالب، وتواصلت مشيخة الأزهر مع المستشفى التي يتلقى الطالب فيها العلاج حاليًا للاطمئنان على حالة الطالب واتخاذ الإجراءات اللازمة.

استقبال أحمد الطيب فى الأزهر التخصصى
تواصل الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، مع  الدكتور إسماعيل العربي، مدير عام مستشفى الأقصر الدولي، وقرر نقل الطالب الذي أصيب في حادث قطار، إلى مستشفي جامعة الأزهر التخصصي بالقاهرة لإكمال علاجه حتى يتماثل للشفاء.

صرف إعانة للطالب 
وجَّه شيخ الأزهر الشريف، بصرف إعانة عاجلة لأسرة الطالب أحمد الطيب، ومعاش شهري من بيت الزكاةليتفرغ الطالب لدراسته بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر.

حالة أحمد الطيب الصحية 
أكد الدكتور محمد عجاج مدير مستشفى الأزهر التخصصى فى تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن حالة الطالب أحمد الطيب أصبحت جيدة الأن، وقدمنا له كافة سبل الرعاية للاطمنئان على صحته ونستمر فى علاجه حتى مماثلة الشفاء التام للطالب.