رئيس التحرير
شيماء جلال

3 أجزاء لاختبارات القدرات بـ "فنون تطبيقية حلوان".. و70% نسبة النجاح

الخميس 11/يوليه/2019 - 07:11 م
أرشيفية
أرشيفية
محمود عبدالجواد
طباعة

كشفت الدكتورة ميسون قطب، عميدة كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، عن امتحانات القدرات لطلاب الثانوية العامة، والقبول بالكلية للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، عبارة عن 3 أجزاء، موضحة أن الكلية بدأت في استقبال الطلاب وفقا للجدول الخاص بالامتحانات من قبل مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

وأضافت عميدة الكلية، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن الأسئلة بأجزائها الثلاثة، تعتمد على  المهارات الثقافية للطلاب، مشيرة إلى أن هناك سؤالا نظريا من 30 نقطة عن المهارات، وكذلك أجزاء خاصة عن المهارات الفنية في الرسم والمهارة الخاصة للطلاب في فن الرسم والتظليل.
 

وأكدت عميدة الكلية، أن هناك جزءا خاصا بالتصميم، وقائم على كيفية رسم من وحي الخيال للطلاب، لافتة إلى أن النجاح  بنسبة 70% من الأسئلة الثلاثة .


وبلغت الأعداد الخاصة بطلاب الثانوية العامة ، بالراغبين في إجراء الاختبارات بالكلية لـ800 طالب.


واختتمت تصريحاتها لـ"كشكول"، بالإشارة إلى أن هناك تشديدات في الامتحانات ومنع دخول الهواتف المحمولة للطلاب وكذلك المراقبون على الطلاب، مشيرة إلى أن الكلية توفر كافة الخدمات اللوجستية  للطلاب من أجل أداء الامتحانات.


كانت اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي 2019 -2020، بدأت السبت الماضي وتستمر حتى 20 يوليو الجاري للكليات التي تحتاج للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات، وهي " التربية الفنية – التربية الرياضية – الإعلام – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية".
ads
ads
ads
ads
ads
ads