الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الزناتي": اتحاد المعلمين العرب يحمل على عاتقه دعم التضامن

كشكول

أكد خلف الزناتي نقيب معلمي مصر ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن الاتحاد يحمل على عاتقه منذ تأسيسه دعم التضامن العربي بوعي وإدراك .

وأوضح "الزناتي" خلال كلمته التي ألقاها ، اليوم الثلاثاء، بمؤتمر " المعلم العربي في مواجهة التطبيع " ، والمقام في دولة تونس الشقيقة، أن شعب فلسطين الشقيق مازال يناضل بكل شجاعة من أجل الحصول على حقوقه المشروعة كاملة وتحرير أراضيه وإقامة دولته الحرة المستقلة على أرضه.

وأشار رئيس اتحاد المعلمين العرب إلى أنه على مدار أكثر من نصف قرن، لم تبخل مصر في إيجاد حلول للقضية الفلسطينية، حيث استغلت دورها الإقليمي ومشاركتها في المحافل الدولية لدعم تلك القضية كون فلسطين جزء لا يتجزء من الأمن القومي المصري.

وأضاف "الزناتي" أن الأمة العربية اختارت السلام العادل والشامل خياراً استراتيجياً إلا أن ذلك يقتضي منا وقفة حازمة نكرس فيها جهودنا في دعم القوة الذاتية لأمتنا.

حضر المؤتمر من نقابة المعلمين المصرية إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، ومحمد عبدالله الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، وأعضاء الاتحاد العام التونسي للشغل، وأعضاء النقابة العامة للتعليم الأساسي بتونس، وأعضاء الأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب، ورؤساء المنظمات والاتحادات