الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"القدرات" تنعش خزائن الكليات الحكومة بـ 14 مليون جنيه خلال 48 ساعة

كشكول


يواصل مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعمال التنسيق، بتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وذلك وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، والذي يستمر حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو الجاري.

وفي هذا الصدد، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على التنسيق، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل إلى 35 ألف طالب وطالبة على موقع تنسيق الجامعات للعام الجامعى الجديد 2019– 2020.

وكانت المجلس الأعلى للجامعات حدد رسوم القدرات نحو 400 جنيه، يسددها الطالب للامتحان الواحد، ووفق العدد المتقدم لأداء الاختبارات بواقع اختيار الطالب لمرة واحدة فقط أن يؤدي امتحان الاختبار لكلية واحدة، يأتي إجمالي الرسوم التي انتعشت بها خزائن الكليات بالجامعات الحكومية خلال 48 ساعة منذ بدء التقدم لأداء الاختبارات وحتى إعلان العدد حتى الآن نحو 14 مليون جنيه، وذلك إذا تم احتساب أن جميع المتقدمين سوف يمتحنون لمرة واحدة فقط.

وتأتي اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بدأت أمس السبت وتستمر حتى 20 يوليو الحالى، لكليات "الإعلام – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقة".

يذكر أن الموقع الإلكترونى للتنسيق مستمر فى استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى فروع مكتب التنسيق بالجامعات.