الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

التعليم العالي: 35 ألف طالب سجلوا لإجراء اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

كشكول

كشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والمشرف العام على التنسيق، أن 35 ألف طالب وطالبة حجزوا اختبارات القدرات للكليات التى تحتاج للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات على موقع التنسيق، بتنسيق الجامعات للعام الجامعى الجديد 2019– 2020.

وأضاف عطا، في تصريحات صحفية، أن الموقع الإلكترونى للتنسيق بدأ فى استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، يوم الأربعاء الموافق3 يوليو الجاري، مشيراً إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة بخلاف معامل الكليات بالجامعات التى حددتها.

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن اختبارات القدرات لن تفتح مرة أخرى وعلى الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالكليات العاملة بهذا النظام سرعة التقدم لحجز هذه الاختبارات إلكترونيا على موقع التنسيق حتى لا تفوفتهم فرصة الالتحاق بهذه الكليات، مشيراً إلى أن موظفى مكتب التنسيق حالياً يقومون على مراجعة دليل التنسيق لطلاب الثانوية العامة ليتم رفعه على موقع التنسيق الإلكترونية ليطلع عليه الطلاب، قائلاً: "لا تعاملات ورقية فى كل مراحل التنسيق".

وتستمر اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، حتى 20 يوليو الحالى، لكليات "الإعلام، التربية الرياضية، التربية الفنية، التربية الموسيقية، الفنون الجميلة، الفنون التطبيقة" وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.