السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

للأمهات.. تعرفي على اليو سى ماس وأهدافه

كشكول

اليوسي ماس هو برنامج مصمم خصيصاً لتنمية مهارات العقل للأطفال في السن مابين 4 إلى 12 عاماً، والشائع باسم "برنامج يوسي ماس uc mass"، كما أنه يعتمد على الجمع بين المفاهيم الصينية القديمة والأبحاث العلمية الحديثة التي تساعد على إجراء العمليات الحسابية بسرعة كبيرة، وهو عبارة عن أداة كالعداد المستخدم بين الأطفال الأيبكس” يتم تدريب الطفل عليه لتنمية قدراته العقلية.

ويُدرس الكورس على 10 مراحل ويبدأ بدروس حول استخدام العداد ثم دروس عن الجمع والطرح، وبعدذلك يبدأ الطفل يتراجع عن استخدام العداد تدريجياً، ويبدأ يتعلم أستخدام الأيدي أثناء القيام بالمعادلات الرياضية لاستنتاج الحل.

 إن الطلاب في المراكز المدربة غالباً ما يكونوا أكثر قدرة على العمل أسرع من الحاسب, فيقوموا بعمليات جمع وطرح مكونة من عشر أرقام في عشرة خطوات وخلال فترة زمنية تقل عن دقيقة وبدقة متناهية، أما أسرع الأطفال فيستطيعون أن يجمعوا في أذهانهم 10 صفوف مكونة من 12 رقم مجتمعة كلها في رأسهم في خلال 30 ثانية‍, ويتعلمون القسمة في المرحلة الخامسة إلي جانب الضرب الذي تم التمهيد إليه في المرحلة السابعة، ولقد نجح الأطفال بالفعل في زيادة ميلهم للرياضيات كما نجحوا في الارتفاع عموما بمستويات الثقة لديهم.

 ومن أهم ما يهدف إليه برنامج اليوسي ماس:

1 – المساعدة على زيادة نسبة التركيز والانتباه لدى الطفل.

2- المساعدة علي التركيز والفهم والانتباه وسرعة البديهة والاستيعاب.

3- المساعدة على تقوية الذاكرة ويحسن من مستويات الأطفال الدراسية سواء في مادة الرياضيات أو باقي المواد.

4- المساعدة كذلك على تقوية مهارات الاستماع.

5- المساعدة على زيادة قدرة الطفل على التخيل وتوسيع مداركه.

6- كما أنه يهدف إلى مساعدة الطفل على أن يكتسب الثقة بالنفس وكذلك الاعتماد على النفس أثناء المذاكرة بدلا من اللجوء إلى الأجهزة كالآلات الحاسبة أو الكمبيوتر.

7- تعزيز ثقة الطفل في قدراته التعليمية وكسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات

8- تقوية مهارات التخيل.

9- يتدرب الأطفال من خلال يوسي ماس على سرعة الأداء والدقة في إتمام العمليات الحسابية والأداء بشكل عام، من خلال كثرة التمرينات على إجابة العمليات الحسابية.

10- عند انتهاء التدريب على برنامج يوسي ماس يصبح الطفل قادرا على الإبداع والابتكار بشكل أفضل وتميز أكبر.