الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق2019.. بدء اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة غداً

كشكول

تبدأ غداً السبت، أعمال التنسيق، تنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، والذي يستمر حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو الجاري.

وتدخل كليات الإعلام بالجامعات الحكومية، لأول مرة هذا العام، مرحلة اختبارات القدرات، قبل القبول بالكلية، وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، حيث شمل القرار 4 كليات إعلام فقط بجامعات" القاهرة – بني سويف – السويس – الوادي الجديد".

و تشمل الاختبارات، وتقسيم درجاتها بمعدل 30 درجة مخصصة للمعلومات العامة المحلية والإقليمية والدولية، و40 درجة للمعلومات والمهارات الإعلامية، و30 درجة للمعلومات اللغوية "إنجليزية – عربية"، ويشترط حصول الطالب على نسبة 70% فأكثر من درجات جميع الاختبارات كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق.

كما يتم تحصيل مبلغ 400 من كل طالب لأداء اختبارات القدرات تدفع عن طريق مكاتب فوري داخل الجامعة وخارجها أو عن طريق بطاقة إطئتمان البنك الأهلي.

وأعلن السيد عطا، المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، أن عمليات التسجيل لاختبارات القدرات، ستكون إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، مشيرا إلى أنه تم استحداث هذه الخدمة لأول مرة عام 2017.

شددت وزارة التعليم العالي، على ضرورة التزام الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة، بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الإلكتروني وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

مع تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج أخري بعد اغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.