الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لأولياء الأمور.. كل ما تريد معرفته عن طلبات تقديم الأول الإبتدائي

كشكول

أتاحت وزارة التربية والتعليم، إمكانية تسجيل موقف كل طلب مقدم من أولياء أمور تلاميذ الصف الأول الابتدائي وذلك من خلال الخطوات التالية :

1- طباعـــــه كشـوف المتقدمين للصف الأول الابتدائى وتسليمها إلى اللجنة المختصة بالمدرسة، وذلك لتحديد المتقدمين المنطبق عليهم شروط الموافقة المبدائية بالمدرسة لكى يتم إخطار أولياء الأمور بالحضور للمدرسة لتسليــــم الملف الورقي.

2 - تسجيل موقف المتقدمين (المقبولين مبدئياً والغير مقبولين) إلكترونياً، حيث يتم اخطار أولياء الأمور بالموقف واخطارهم بالحضور للمدرسة لتسليم الملف الورقي، وذلك من خلال الموقع من ولي الأمر.

3- عقب بت اللجنة المختصة بالمدرسة فى الملفات الورقية التي تم تسلمها من ولي الأمر يتم التسجيل الإلكتروني لموقف كل المتقدمين من الاستلام.

سلم الملف - تعنى : أن الملف تم استلامه ومستوفِ.

لم يسلم الملف - تعنى : أن الملف لم يسلم أو غير مستوفِ للشروط.

4- طباعة التقريرالخاص بالمقبولين نهائياً بالمدرسة و يتم مراجعته بدقة وإعتماده وتسليمه للجنة المختصة بالمدرسة.

5- يمكنك الإطلاع على الطلبات المقدمة إليك وتم الموافقة عليها مبدئيا من مدارس أخرى، ولم يتم تسجيل إستلام الملف الكترونياً.

6- يبدأ تحديث البيانات للعام الدراسى الجديد 2019/2020 ببيان الطلاب هتتحدث للصفوف الأعلى والصف الأول فاضي من الطلاب تماماً، المدارس التى سجلت استلام الملفات (الخطوة الأخيرة) هى التي يظهر طلابها فى المدرسة بالصف الأول الابتدائي.

7- أما المدارس اللى هتسجل فقط الموافقة المبدئية هيعتبر بيان لم يكتمل بتاكيد وجود الطالب بالمدرسة، لأن ولي الأمر من حقة بعد التقديم ولم يسلم الملف لمدرستك.

8- شروط التسجيل المباشر : أن يكون ولي الأمر قدم الملف للجنة المختصة بالمدرسة ووافقت عليه، واللجنة هى التى تبلغ مسؤل المعلومات بذلك فيقوم بتسجيله أما إذا كان مقدم طلب على نفس المدرسة لن يسمح ولازم يسير الطلب فى مساره الالكترونى اللى تم توضيحة مسبقاً.

9- بعد غلق الموقع الإلكترونى وارد أن طلاب تتقدم للمدارس لاسباب متعددة منها عودة ولي الأمر من خارج البلاد او اسباب ترجع لظروف المديرية وغيرها يكون التسجيل بشكلة الورقى يتم تسجيلة على استمارة التلميذ بعد تحدث بيانات المدرسة 2019/2020 كتلميذ بالصف الأول .

10- يتم غلق الإضافة والتعديل للصف الأول والثاني لرياض الأطفال وكذلك الصف الأول الابتدائى على استمارة التلميذ، وذلك حتى 30 يوليو الجاري.