الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"عمر" لـ"كشكول": اجتماع لحل أزمة معلمي الغربية الأحد المقبل

أرشيفية
أرشيفية


كشف الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أنه سيعقد اجتماعا،الأحد المقبل، مع محمد فاروق مدير  المديرية التعليمية بالغربية، لفحص أزمة معلمي الغربية.

جاء ذلك عقب تدشين عدد من معلمي التربية والتعليم بمحافظة الغربية، هاشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان " الرئيس لازم يعرف" و"احنا المظلومين"، وذلك لإيصال مطالبهم إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحين أنه تم اعتمادهم بتاريخ مغاير تماماً لما تم تعينهم عليه حيث أنهم معينين في تاريخ 2 مارس 2014، وتم اعتمادهم بتاريخ 29 يوليو2015.

وطالب المعلمون بتنفيذ قرارا وزير التعليم رقم 93 بتاريخ 2 مارس2014، ومحافظ الغربية الصادر بتاريخ 7 أغسطس 2018، مشددين على أنهم يعملون منذ 10 سنوات وقرار التعيين خطأ ، وكل إدارة تعمل بالخطأ، والمصيبة الأكبر أنهم لن يجدوا ترقية نهائي لأن الأكاديمية ليس لها علاقة بدفعتنا".

كما طالبوا الجهات التنفيذية والإدارية بإيجاد حلول لهذه الدفعة فلا يوجد اثبات قانوني يحميهم أو يحافظ علي حقوقهم، ما دفعهم لرفعدعوى قضائية، خاصة وأن الدفعات التي تسبقهم أو التي تليهم أفضل حالاً منهم ما جعلهم يطلقون علي دفعتهم بالمظلومة.