الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"برلمانيون" يشيدون بجهود تنظيم امتحانات الثانوية اليمنية في مصر

كشكول

أشاد برلمانيون يمنيون بالجهود المبذولة في تنظيم امتحانات الثانوية العامة اليمنية التي تعقد في مدارس اليمن الدولية بمصر، مثمنين انتظام سير الإمتحانات بشكل جيد وهو الأمر الذي أكده أولياء الأمور اليمنيين الذين عبروا عن رضاهم بمستوى الأداء.

جاء ذلك أثناء تفقد وفد من أعضاء البرلمان اليمني يرافقهم رئيس مجلس إدارة الآباء بمدارس اليمن الدولية، ونائبه وبعض أعضاء المجلس.

وأكد نواب البرلمان اليمني أنه لولا الجهود المصرية ما أتيحت تلك الفرصة لتنظيم امتحانانات الثانوية اليمنية لهؤلاء الطلاب بتلك الكفاءة.

وأكد الشيخ محسن صلاح رئيس مجلس آباء مدارس اليمن الدولية أن الامتحانات تسير بشكل جيد منذ انطلاقها وأن هناك متابعة وتعاون وثيق مع إدارة المدرسة وأطراف العملية التعليمية في كل من مصر واليمن، لافتاً إلى أن هناك بعض المشكلات البسيطة التي تم حلها وجارِ العمل على إنهاء أية معوقات قد تواجه انتظام الدراسة خلال العام القادم حتى لو كانت أشياء بسيطة، موجهاً الشكر لكل من ساهم في إخراج العملية التعليمية وامتحانات الثانوية العامة بهذا الشكل الرائع لافتاً الى التقارب الكبير في النظام التعليمي المصري واليمني ومشيداً بالتعاون الكبير بين الجانبين.

ومن جانبه، أكد صادق قاسم البعداني عضو مجلس النواب اليمني، أن نجاح العملية التعليمية للطلاب اليمنيين بمصر هو ثمار جهد مشترك بين إدارة مدارس اليمن الدولي بمصر وجهات التعليم المصرية وأولياء أمور الطلاب ومجلس الآباء، لافتاً الى وجود تنسيق كامل بين جميع الأطراف، موضحاً أن التعليم يتطور بشكل مستمر وأنه يجب تسليح الطلاب بكافة أنواع المعرفة ليصبحوا قادة ناجحين لأوطانهم في المستقبل.

وأشار النائب على حسين العنسي الى الجهود المصرية الكبيرة في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن من حيث استضافة الطلاب اليمنيين وتسهيل انشاء المدارس اليمنية بالقاهرة وتسهيل كافة الاجراءات، موجهاً الشكر للقائمين على تلك المدارس ورعاية السفارة اليمنية بالقاهرة ووزارة التعليم في عدن متمنياً التوفيق والنجاح لجموع الطلاب.

وأثنى الدكتور حسن على السوادي نائب رئيس مجلس إدارة الآباء على مستوى الانظباط وسير العمل بشكل لائق، مثمناً أواصر الترابط بين شعبي مصر واليمن والتعاون القائم بين البلدين، موجهاً رسالة إلى أولياء الأمور بضرورة إعداد أبنائهم الإعداد الجيد وأن يكونو شركاء في العملية التعليمية ويساهمو في حل المشكلات التي تواجه أبنائهم.

حضر الاجتماع كل من الدكتور حسين القاضي رئيس مجلس ادارة مدارس اليمن الدولية، ومحمد شنيف نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتور محمد الشرفي، وحميد شعبين، وعادل هلال أعضاء مجلس النواب، وعبد الله السحم مدير عام الاختبارات بوزارة التربية والتعليم اليمنية.