الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط: التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات في 3 كليات.. السبت

كشكول

شدد الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات استعدادًا لاستقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين في إجراء اختبارات القدرات والمقرر لها أن تبدأ الأسبوع المقبل.

وأكد نائب رئيس الجامعة على حرص الجامعة التيسير على الطلاب إجراء الاختبارات على نحو منظم ودقيق والذي يعد اجتيازها شرطًا أساسيًا لقبول التحاقهم فى كليات الفنون الجميلة والتربية النوعية والتربية الرياضية للعام الجامعي 20192020م.

وأوضح الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إنه من المقرر أن يبدأ التسجيل الإلكتروني يوم السبت القادم 6 يوليو الجاري على أن يتم تحديد أيام الاختبارات للطلاب عقب تسجيل رغبتهم إلكترونيًا على الموقع www.tansik.egypt.gov.eg.

وعقد نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب اجتماعا يضم الدكتور محمد ثابت عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية، والدكتور جمال محمد على عميد كلية التربية الرياضية وذلك للتأكيد على توجيهات المجلس الأعلى للجامعات والمتعلقة باختبارات القدرات والتي تشدد على منع عقد أى دورات تدريبية للطلاب مختصة باختبارات القدرات وذلك حرصًا على تحقيق الحيادية وضمان تحقيق عدالة الفرص بين كافة الطلاب الممتحنين.

وأعلن الدكتور شحاتة غريب عن عقد ملتقيات تعريفية لأول مرة بجامعة أسيوط وذلك لتعريف طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بنظام التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات وكيفية إجراؤه وقواعد ونظام إجراء الاختبارات، مشيرًا إلى أن تلك الملتقيات ستتم على جلستين الجمعة القادمة 5 يوليو والجمعة التي تليها والموافقة 12 يوليو وذلك فى تمام الساعة الثالثة بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري.