الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عبدالحكم: 169 حالة تسريب لامتحانات الثانوي عبر "السوشيال ميديا"

كشكول

كشف خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، عن عدد الحالات التي تم ضبطها  تضع الامتحانات علي موقع التواصل الاجتماعي 169 حالة، بينهم 74 حالة في الغرفة المركزية والباقي في لجان السير.

وأضاف عبد الحكم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن الغش الجماعي لا يمكن ان يتم اتخاذ به قرار من الملاحظين بل يتم دراسته من 3 لجان تقر بتطابق الاجابات.

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أنه يوجد  لجنة حصل فيها مشكلة تعبتنا جدا افلام ومسرحيات لا تتخيلوها والقرار الذي تم اتخاذه ضدها مناسب جداً، موضحاً أنه حل موضوعين أحدهما متعلق بالغش الجماعي والآخر عن سؤالين علم النفس.

في ذات السياق أوضح عبد الحكم، أن الملاحظين ليس لهم يد في الغش الجماعي, لأن بعض اللجان في أماكن قد يتعرض الملاحظين للخطر وعليها تأمين مثل اللي عشر لجان 30 عسكري وضباط ولواء .

وأضاف أنه تم رصد الطلاب بيمدوا أيديهم علي الملاحظين والموضوع انتهي لأخذ قرار صارم من الوزير ضد هذه اللجنة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تقدير مواد الأسبوعين الاول والثاني.

وأوضح خالد عبد الحكم رئيس امتحانات الثانوية العامة أن اليومين اللذين تم وضعهم قبل الفيزياء والكيمياء كلفوا الوزارة 8 مليون جنيه لأن المسئولين عن أعمال الكنترول وعلى قوة الامتحان محسوبين أيام عمل رغم أنها اجازة.