الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تكشف التفاصيل الكاملة لـ"طالبة المنيا"

كشكول

أوضح خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة أثبتت كذب إدعاء طالبة المنيا، المعروفة إعلامياً بطالبة العربي, التي ادعت استبدال كراسة إجابتها في مادة اللغة العربية ووضع أوراق بيضاء بدلاً منها.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأربعاء، بديوان عام الوزارة؛ للكشف عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٩,  أنه عند  تسليم طالب كراسة الامتحان دون إجابة، يتم اكتشاف ذلك في لجنة النظام والمراقبة،ويتم إرسال إخطار لرئيس اللجنة، لاستجواب الطالب، وبالفعل أرسل رئيس كنترول أسيوط خطابا لرئيس اللجنة، وعند استجواب الطالبة قالت إنها أجابت في مادة اللغة العربية.

وأكمل أنه عند مراجعة كراسة إجابة الطالبة، وجد أن الكود المدون على غلاف كراسة الامتحان المدون عليه بيانات الطالبة، متطابق مع الكود الموجود على جميع أوراق الكراسة، بما يحسم أنها كراستها ولم يتم تبديل الأوراق.

وتابع أنه لكى يتم تبديل الأوراق لا بد من إزالة الدبوس، في حين أن أماكن الدبابيس في كراسات الامتحانات مختلفة من طالب لآخر ، كما أنه في حالة خلع الدبوس لا يمكن تركيبه مرة أخرى بنفس الطريقة، وفي حالة وجود أي عبث بكراسة الإجابة يرصد الكنترول هذا العبث، وهذا مالم يحدث في حالة الطالبة.

وأشار إلى أن ما أكد كذب إدعاء الطالبة بأنها تركت كراسة الامتحان في مادة اللغة الانجليزية فارغة، وضبطها ملاحظ اللجنة وحرر محضراً، وبسؤال الطالبة، أقرت بأنها تترك الامتحانات دون إجابة وأقر بذلك زملائها، كما قال والدها إنها تعاني من أزمة نفسية.