الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: رصدنا بالصوت والصورة بعض أعمال الغش الجماعي

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٨/٢٠١٩،  بلغ ٦٩٦ ألفاً و ٧٤٩ طالباً وطالبة، أدوا الامتحانات في ١٨١٧ لجنة على مستوى الجمهورية.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد اليوم الأربعاء، بديوان عام الوزارة؛ للكشف عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٩.

وتابع الوزير، إن عدد طلاب الدمج بلغ ١٢٠٨ طالباً وطالبة، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، ٣٧٣ طالبا وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين ١٩٢ طالباً وطالبة، لافتاً أنه للعام الثالث على التوالي، لم تشهد امتحانات الثانوية العامة، أي تسريبات.

ولفت إلى أن بعض اللجان شهدت تعدي من قبل الطلاب على المعلمين، مؤكداً أن الوزارة تضرب بيد من حديد على مثل هذه الأفعال، وكل طالب تورط في مثل هذه الأعمال تلغى جميع امتحاناته لهذا العام، وبعض الطلاب تلغى امتحاناتهم لمدة عامين.

وأكد الوزير، أن الوزارة لن تقبل أي تعدي على المعلمين بأي شكل من الأشكال، مشيراً إلى أن  اللجان الذي حدث بها التعدي لم يتجاوز عددها اللجنتين، وبالتالي الأمر ليس ظاهرة.

وشدد "شوقي" على أن الوزارة رصدت بالصوت والصورة، بعض أعمال الغش الجماعي، كما رصدت تطابق إجابات بعض الطلاب، مؤكداً أن الوزارة تتخذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب، بخلاف العقاب الجنائي بعد تحويل الملفات للنيابة، مؤكداً أن الجهد المبذول في امتحانات الثانوية العامة، هائل، وأن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات القومية هذا العام، بالصفين الأول والثالث الثانوي، أكبر من عدد جميع الطلاب بدول شقيقة، موجها الشكر لكل من ساهم في  إتمام امتحانات الثانوية العامة.