الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"إعداد القادة" بحلوان ينظم فعاليات أفواج الجامعات خلال الإجازة الصيفية

أرشيفية
أرشيفية


تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا مقدمًا من الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان حول تنظيم معهد إعداد القادة بحلوان فعاليات أفواج شباب الجامعات خلال الإجازة الصيفية.

وأشار التقرير، إلى أن الهدف من هذه الأفواج فتح قنوات حوار بين الطلاب وعدد من الوزراء والشخصيات الهامة لاكتساب الطلاب العديد من المهارات المختلفة، لافتًا إلى أن عدد الجامعات المشاركة في الفوج الأول٢٣ جامعة مصرية، بإجمالي ٢٩٩ طالبا وطالبة، وعضو هيئة تدريس وإشراف.

ومن جانبه، أوضح الدكتور طايع عبد اللطيف، أن هذه الأنشطة لن تقتصر على الطلاب المصريين بل ستشمل أيضًا جميع الطلاب الوافدين فى مصر خاصة طلاب دول حوض النيل، لافتًا إلى أن فعاليات الفوج الأول خلال الفترة من 1 إلى 5 يوليو الجاري.

وأضاف المشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، أن أنشطة المعهد هذا العام مختلفة، حيث تشهد عدة ندوات تثقيفية تهم الطلاب والرأي العام، حول تأثير مواقع التواصل الاجتماعي، والأمن القومي، وعلم الأزمات سواء داخلية أم خارجية، إلى جانب الوعي، والتنمية المستدامة 2030.

ولفت التقرير إلى لقاء الدكتور عمرو عدلي نائب الوزير لشئون الجامعات مع طلاب الجامعات والحديث معهم حول إستراتيجية وزارة التعليم العالي لبناء شخصية الطالب.

وأضاف التقرير أن فعاليات الفوج، تشمل: لقاء الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة ومحاضرة حول ريادة الأعمال، والنائب تامر الشهاوي وحديث حول تحديات المرحلة، واللواء/ محي نوح بالمجموعة ٣٩ صاعقة ومستشار فيلم الممر وحديث حول أحداث حرب الاستنزاف، والمهندس أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ومحاضرة بعنوان "هل تستطيع؟ أنت فقط تملك الإجابة"، والسيد سعد الزنط خبير الدراسات الإستراتيجية وحديث عن ثورة ٣٠ يونيو، والدكتورأحمد ترك شيخ وحديث عن الدعوة والدعاة وعلاقتها بالانتماء الوطني، كما تشمل فعاليات الفوج الأول تنظيم مسابقة بين الجامعات في المبادرات الطلابية، وحلقات نقاشية حول الأوضاع الداخلية والخارجية.