الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

معلمو الغربية: لن نتنازل عن حقوقنا ووكيل الوزارة السابق سبب الأزمة

أرشيفية
أرشيفية


أكد بيان لمعلمي الغربية الذي يبلغ عددهم 5175 معلم، أن المسؤول عن خلق الأزمة في هو وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية السابق الشناوي عايد حيث أن قرار المحافظ صدر بتاريخ ٢٠١٨/٨/٧ في عهد وكيل الوزارة السابق ولكنه تعنت في التنفيذ، مؤكدين أنهم يحملونه المسئولية القانونية لذلك الأمر.

وأشار البيان إلي أن محمد فاروق حماد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية الحالي غير مسؤل عن تلك الأزمة حيث أن تولي منصبه يوم الاثنين ٢٠١٩/٤/٨ بعد استبعاد الشناوي نتيجة ماحدث لتلميذ البيارة بكفر الزيات.

وأوضحوا أنه سيتم الاجتماع مع وكيل الوزارة الحالي لمناقشة المشكلة وفتح باب للتواصل والحل بينه وبين المعلمين الأسبوع القادم.

وأكد المعلمين خلال بيانهم أنهم لن يتنازلوا عن حقهم مهما كلفهم الأمر وذلك احتراما للقانون والدستور، مشيرين إلي أنه سيظلوا علي تواصل مع جميع أجهزة الدولة التى تعمل علي رد الظلم والحفاظ علي أمن الوطن.

وكان عدد من معلمي محافظة الغربية قد دشنوا هاشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان " الرئيس لازم يعرف" و"احنا المظلومين"، وذلك لإيصال مطالبهم إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحين أنه تم اعتمادهم بتاريخ مغاير تماماً لما تم تعينهم عليه حيث أنهم معينين في تاريخ 2 مارس 2014، وتم اعتمادهم بتاريخ 29 يوليو2015.

وطالب المعلمون بتنفيذ قرارا وزير التعليم رقم 93 بتاريخ 2 مارس 2014، ومحافظ الغربية الصادر بتاريخ 7 أغسطس 2018، مشددين على أنهم يعملون منذ 10 سنوات وقرار التعيين خطأ ، وكل إدارة تعمل بالخطأ، والمصيبة الأكبر أنهم لن يجدوا ترقية نهائي لأن الأكاديمية ليس لها علاقة بدفعتنا".

كما طالبوا الجهات التنفيذية والإدارية بإيجاد حلول لهذه الدفعة فلا يوجد اثبات قانوني يحميهم أو يحافظ علي حقوقهم، ما دفعهم لرفع دعوى قضائية، خاصة وأن الدفعات التي تسبقهم أو التي تليهم أفضل حالاً منهم ما جعلهم يطلقون علي دفعتهم بالمظلومة.