السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تنتهي من وضع امتحانات الدور الثاني لأولى ثانوي.. وتعتمد نتيجة الدبلومات الفنية للصم

كشكول


يستأنف طلاب الثانوية العامة، غدآ السبت، امتحانات اتمام العام الدراسي 2018/2019 حيث امتحان الشعبة العلمي رياضة في مادة التفاضل والتكامل، بينما يؤدي الشعبة العلمي علوم امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، في حين يواجه طلاب الشعبة الأدبية، مادة علم النفس والاجتماع.

في حين، كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عن انتهاء المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، من وضع أسئلة امتحان المحاولة الثانية " دور يوليو" لطلاب الصف الأول الثانوي، للعام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٩.
وقال حجازي ، إنه سيتم اجراء الامتحانات ورقياً بجميع محافظات الجمهورية، مؤكداً أن الوزارة على أتم الاستعداد لإجرائها.
وأشار إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين رسبوا في مادة أو أكثر، فإن المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية حصرت أعدادهم؛ ليدخلوا الفرصة الثانية للامتحان تلقائياً، أما الطلاب الناجحين والراغبين في الاستفادة من التدريب على شكل الامتحان الجديد، عليهم التوجه لمدارسهم وتوقيع إقرار بالرغبة في دخول الفرصة الثانية؛ لتستعد المديريات التعليمية وتطبع أوراق الأسئلة في ضوء الأعداد المتقدمة.
ولفت إلى أن امتحان الفرصة الثانية يجرى على مستوى المحافظات، وجرى وضع أسئلته في ضوء نظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات الفهم والمهارات العليا للتفكير وليس الحفظ.
من جهته، اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، نتيجة امتحان الدور الأول لدبلوم الصم وضعاف السمع للعام الدراسى الحالي 2018/2019، بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام.
وقالت الدكتورة هالة عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة ورئيس عام الامتحان، إن النسبة المئوية للنجاح بلغت 93% هذا العام، مشيرة إلى أن عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغوا 1027 طالب/طالبة، نجح منهم 960 طالب/طالبة.