الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«كشك» تكرم المشاركين في مسابقة «كانجارو» العالمية للرياضيات

كشكول

كرمت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، 26 طالباً وطفلاً من المشاركين في مسابقة كانجارو العالمية للرياضيات، من بين 75 طالباً وطفلاً من محافظة كفر الشيخ في المسابقة، وحصل 20 طالبا وطفلاً على البطاقة الذهبية، كعضوية دائمة لكانجارو.

كما كرم المسئولون عن المسابقة الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وتم منحها شهادة تقدير ودرع، لدعمها المستمر للمسابقة منذ مشاركة الاطفال والطلاب فيها، ومتابعتهم خلال مرحلة التقديم واجراء المسابقة واعلان النتيجة، كما كرمت وكيل الوزرة محمد الاسيوطي، المنسق الاعلامي لمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، ومصطفىالعافي ،اعلام المديرية، وهاني حمدان، منسف تدريبات التعليم الثانوي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود رمضان عبدالعزيز المسئول عن مسابقة كانجارو العالمية للرياضيات في مصر، وأيمن محمود يحي الأمين العام للجمعية المصرية للعلوم والهندسة،  وأحمد ريحان مدير إدارة قلين التعليمية، وساميه عبدالعال منسق الجمعية المصرية للعلوم والهندسة بكفر الشيخ.

وأكدت كشك،أإنها سعيدة بمشاركة الطلاب في مسابقة عالمية في الرياضيات، ليتعرفوا على الطريقة الجديدة التي تنتهجها الوزارة في الامتحانات القائمة على الفهم والتفكير لا الحفظ والتلقين، بتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فالمسابقة بداية الطريق التي تنتهجه الوزارة لتربية الطفل على التفكير،وآن الاوان ليستمتع الأطفال بما يدرسوه بطريقة تفكيرهم وخاصة في الرياضيات، مشيرة إلى أن الرياضيات بالطريقة الحديثة، بداية إلى توجيه الطفل للتفكير والابداع ولابتكار، مؤكدة أنها لن تنسى عندما كانت طالبه معلم الرياضيات المحترف الذي كان يشرح المسائل بطريقة تدفع الطفل للتفكير وليس مجرد مسألة رياضية بتطبيق قواعد هندسية على أرض الواقع .

وأضافت، لابد من تشغيل العقل والتفكير فيما حولنا، وأن سبب تقدم العالم حولنا لإعمالهم العقل في حياتهم ،مؤكدة أنه يجب الاهتمام وبالأطفال معبرة عن حزنها عن نتيجة الكشف الطبي على الاطفال بإصابة عدد منهم بالأنيميا ، لذا يجب شرح التغذية السليمة للأطفال. 

وقالت وكيل الوزارة، لابد من اتخاذ المسابقة وسيلة للتفكير والابتكار ،وليس التقليد، معبرة عن أسفها عن عدم ابداء طالب المرحلة الثانوية عن رغبته في التحاقه بكلية تتناسب مع ميوله وقدراته ولكن يتمنى فقط ما يتمناه والديه له ،لذا يجب تربية الأطفال على التفكير ، وتكون طريقة التفكير طريقة حياه، متمنية للأطفال مستقبل أفضل في الحية العملية.

وأكد الدكتور الدكتور محمود رمضان عبدالعزيز ، المسئول عن مسابقة كانجارو العالمية للرياضيات في مصر، شاركت مصر في المسابقة لأول مرة هذا العام ب 2834 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية في جميع المراحل التعليمية في 14 محافظة ،ضمن 78 دولة.

وأضاف رمضان، حصلت اسماء ياسر شحاته بمدرسة أحمد شوقي على المركز الخامس على مستوى الجمهورية، وأمينه بلال الشلقاني على المركز الرابع جمهوري، وياسين محمد عباس عواض، بمدرسة الزهور الرسمية للغات على المركز الثالث على مستوى الجمهورية، ولورين هاني حمدان اسماعيل، بمدرسة علي عبدالشكوى الرسمية للغات على المركز الثالث، ونادين ايهاب حسن أغا حصلت على المركز الثاني.