الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"عبده" يستقبل القافلة التنموية المتكاملة لجامعتي الإسكندرية ومطروح

كشكول

استقبل الدكتور  محمد إسماعيل عبده، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح،  القافلة التنموية المتكاملة لجامعتي الأسكندرية ومطروح اليوم الإثنين برئاسة الدكتور  عبد المنعم فوزي،  قائد القافلة والأستاذ بكلية الطب بجامعة الاسكندرية،  بكلية التربية بجامعة مطروح،  وكان في استقبال فوج جامعة الأسكندرية أيضاً الدكتور  مصطفى النجار،  القائم بأعمال نائب رئيس جامعة مطروح لشئون الدراسات العليا والبحوث،   الدكتور  صلاح عسران، القائم بأعمال رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عمداء الكليات وبعض أعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبه أشاد الدكتور  محمد إسماعيل بالتعاون المشترك بين جامعتي الأسكندرية ومطروح والذي كان نتاجه هذه القافلة التي تقوم بدعم أكتر من 500 أسرة من أهالي مدينة سيدي براني والنجيلة،  بالإضافة لجهاز عروسين،  وإقامة معرض خيري،  حيث تبدأ القافلة من اليوم ولمدة أربعة أيام لخدمة أهالي المنطقة في مختلف التخصصات الطبية والتنموية الاجتماعية،  كما سيتم توعية الأهالي بخطورة المخدرات من خلال مجموعة "لا للمخدرات".

وأشار  أنه تم اختيار مدينة براني،  لدعمها وتننميتها في مختلف المجالات.

وأوضح الدكتور عبد المنعم فوزي، قائد قافلة جامعة الأسكندرية،  أن هناك تعاون وثيق بين جامعة الأسكندرية برئاسة الدكتور  عصام الكردي،  وجامعة مطروح برئاسة الدكتور  محمد إسماعيل عبده،  بالشراكة مع محافظة مطروح وقيادة المنطقة الغربية ووزارة الصحة.

وأضاف  أن أول نتائج هذه القافلة افتتاح مركز لتعليم الخياطة لسيدات مطروح بكلية التربية،  وكذلك تسويق المنتجات من خلال مبادرة "تدريب مصر"،  حيث قامت مجموعة الدكتور اليا حسني بإرسال خمس متدربات وعدد خمس ماكينات لتعليم أكثر من ثلاثين سيدة أساسيات الخياطة.

وأشار الدكتور محسن طه، وكيل وزارة الصحة بمطروح،  إلى أن هذه القافلة تأتي في إطار التعاون بين الجهات الأكاديمية ووزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية المجتمعية للمناطق المحرومة والاستفادة من الكوادر الطبية الجامعية.

وأضاف  أن القافلة تشمل خمسة تخصصات طبية أساسية هي "الباطنة،  الجراحة،  الرمد،  النساء والتوليد،  الأطفال"،  حيث يشارك أساتذة من جامعة الأسكندرية بمستشفى براني العسكري،  ويتم استقبال الحالات الحرجة بمستشفى "النجيلة المركزي"،  وهو على أتم استعداد لإجراء مختلف الجراحات بالإضافة لمتابعة باقي الحالات المرضية،  حيث يتم عمل الفحوصات والتحاليل مجاناً لجميع أهالي براني والسلوم.

وتوجهت القافلة التنموية المتكاملة لمدينة "سيدي براني" لاستكمال برنامجها.