الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«عمر»: مطالب أصحاب العقود المؤقتة مشروعة لكن لا نستطيع تنفيذها

كشكول


أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أن مطالب المعلمين أصحاب العقود المؤقتة التي انتهت مدتها، ومطالبتهم بالتجديد هي مطالب مشروعة، ولهم الحق في مطالبهم.

وأوضح نائب الوزير لشئون المعلمين في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن وزارة التربية والتعليم تلتزم بالقانون والعقود المبرمة بين الطرفيين، ولكن قانون الخدمة المدنية لا يمكن الوزارة من تجديد أي عقود بشكل نهائي، ويمنع منعا باتا أي تجديد للعقود.

وأضاف عمر إذا كان هناك فرصة قريبة لطرح مسابقات جديدة بعد موافقة أجهزة الدولة من الممكن أن يكون لهم فرصة وأولية، ولكن غير ذلك لن نتمكن من اتخاذ أي إجراء لصالحهم، مؤكدا أن عددهم أقل بكثير من 36 ألف معلم كما ذكروا.

وتابع عمر إن أولويتهم ستكون بناء على كفائتهم ونزاهتهم وإنضباطهم، ولكن من يحاول أن يلوي ذراع الوزارة أو يقوم بأعمال بلطجه لن يكون له مكان لدينا، أما المنضبطين ويحترمون القوانين والعقود والدولة يجب أن ييكون لهم مكان، فنحن نتحدث عن تعليم نتحدث عن قدوة للطلاب ولا نتحدث عن بلطجية.
وحول سؤاله عن دخولهم الاختبارات التي سوف تتم في المسابقة القادمة أم لا، قال عمر عند الإعلان عن المسابقة الجديدة سوف تعلن كافة شروطها.

يذكر أن عدد من المعلمين المؤقتين والذين انتهت عقودهم في مايو الماضى نظموا اليوم، وقفة  أمام وزارة التربيوة التعليم للمطالبة بتجديد التعاقد معهم بعقود جديدة بالعام الداسي الجديد. .

وقال المعلمون أنهم يمثلون ٣٦ ألف معلم نجحوا في الاختبارات التي إقامتها الوزارة لسد العجز و لا يعقل أن يعملوا لمدة شهرين فقط مطالبين يتم بتوقيع عقود عمل جديدة مع  الإدارات التعليمية والمديريات.


كما طالبوا بتجديد العقود المؤقتة لهم في حالك وجود مسابقات جديدة، موضحين أنهم خاضوا اختبارات الكترونية واستوفوا كافة الشروط قبل استلامهم العمل إضافة إلى أن هناك عجز يصل إلى 60 ألف معلم فى المدارس الحكومية