الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الأولى على إعدادية أسيوط الأزهرية: لم أشارك فى الأنشطة الطلابية

كشكول


حصدت الطالبة رحمة علاء الدين عبد العظيم، على المركز الأول في الشهادة الإعدادية بمنطقة أسيوط الأزهرية، للعام الدراسي 2018/2019، حيث حصلت على مجموع 504 بنسبة 98.82%، وهي طالبة بمعهد فتيات أسيوط النموذجي.

وقالت الطالبة رحمة في حوارها مع بوابة الأزهر، إنها علمت بالنتيجة من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، وحمدت الله كثيرًا لتحقيقها المركز الأول على مستوى منطقة أسيوط، وأن جهدها لم يضِع هدرًا.

 

وأكدت الطالبة، أن الحافز سر التفوق وعن أسباب تفوقها لتصل إلى المركز الأول على مستوى المنطقة، كما إن التحفيز المستمر هو السبب في التفوق، لأن من ليس لديه دافع يحفزه للوصول إلى هدفه، ينقصه الكثير، مضيفة أن حفاظها على تلاوة القرآن الكريم باستمرار إلى جانب تنظيم الوقت كل ذلك من أسباب حصولها على المركز الأول.

كما تحدثت رحمة، عن دور أسرتها المهم في تحقيق هذا النجاح، فقدموا لها الدعم اللازم للتفوق، فضلًا عن تهيئة الجو المناسب للمذاكرة، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر في الأيام العادية ما بين أربع إلى خمس ساعات فقط، ولكن قبل الامتحانات بشهر تقريبًا، كانت تذاكر معظم ساعات اليوم.

 

كما أشارت الطالبة، إلى مواظبتها على حضور الحصص بالمعهد، والتي كان لها أكبر الأثر في تحصيلها الدراسي، من خلال شرح المدرسين والواجبات الدراسية التي تعمل على تثبيت المعلومات في أذهان الطلاب والمتابعة بصورة يومية.

 

قالت الطالبة، إنها لم يكن لديها وقت كاف للمشاركة في أي أنشطة داخل المعهد، لكنها مارست بعض التدريبات علي تحسين الخط العربي، كما أنها تحب القراءة والاطلاع، خاصة في موضوعات التنمية البشرية وتطوير الأدوات الذاتية.

وأضافت رحمة، إنها تنوي الالتحاق بالقسم العلمي في المرحلة الثانوية، فهي ترى أن قدرتها على الاستيعاب أكبر بكثير من الحفظ، وتتمنى الالتحاق بكلية الطب، ثم استكمال الدراسات العليا والتدريس بالجامعة.