الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل جديدة عن التدريب الصيفي لطلاب التعليم الفني بالوادي الجديد

كشكول


قال الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي، إن أعمال التدريب الصيفي للطلاب بالمدارس الثانوية الفنية مستمرة.

وأكد "التداوي" - خلال جولته اليوم الأربعاء، بمدرسة الخارجة الثانوية الزراعية ؛ لمتابعة إنتاج الصوب الزراعية - أن هذه التدريبات مهمة للطلاب، لضمان التدريب التأهيلي بنسبة لا تقل عن 75% للجانب العملي و85% للجانب النظري، حتى يستطيع الطالب دخول الامتحان في الدور الثاني للعام الجاري وتخريج طالب ذو كفاءة عالية من الحرفية والإتقان للعمل.

وأضاف أن الصوب الزراعية تجربة فريدة ورائدة في المجال الزراعي، وبدأت الصوب في إنتاج خضروات الخيار والباذنجان والفلفل بإنتاجيات مرتفعة وعالية الجودة، وهذه الصوب الزراعية ستشهد طفرة إنتاجية متميزة من شأنها الارتقاء بالمدرسة.

وأوضح أن هذه الصوب سوف تساهم في تدريب الطلاب وصقل مهاراتهم ومساعدتهم على إقامة مشروعات زراعية خاصة، وتأهليهم نحو سوق العمل الحر، بجانب إنتاج المحاصيل عالية الجودة وتحقيق الكفاية الإنتاجية من الخضراوات لصالح المواطنين؛ بهدف القضاء على غلاء الأسعار.

وعلى صعيد آخر، قال مدير عام شؤون البيئة وخدمة المجتمع بجامعة الوادي الجديد الدكتور القذافي خلف، إن الجامعة تواصل لليوم الثاني على التوالي أعمال معسكر الخدمة العامة لتطوير قرى الشركة شمال مدينة الخارجة ضمن خطة تطوير القرى التي تنفذها الجامعة، حيث قام طلاب الجامعة بغرس 200 شجرة زينة في أول أيام المعسكر، بالإضافة إلى دهان عدد كبير من أعمدة الإنارة، كما سيتم اليوم غرس 130 شجرة أخرى واستكمال دهان الأرصفة والأسوار.

وأضاف "خلف"، أن رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز طنطاوي قرر إضافة 3 أيام للمعسكر؛ لاستكمال عمليات النظافة وتطوير القرى، كما سيتم تنظيم قوافل بيطرية وزراعية لخدمة المواطنين.