الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

قريبًا.. وفد من الجامعات الأسترالية يزور نظيرتها المصرية

كشكول

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، جلين مايلز السفير الأسترالي بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير عمق العلاقات التى تربط مصر وأستراليا، مشيرًا إلى حرص مصر على تدعيم أواصر التعاون بين البلدين فى كافة المجالات، خاصة مجال التعليم العالى، ليشمل تبادل الوفود الثقافية والطلابية، وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعات المصرية والأسترالية، مؤكدًا استعداد الوزارة استقبال الطلاب الأستراليين الراغبين فى الدراسة بمجالات اللغة العربية وعلم المصريات، وكذلك  التعاون فى إجراء المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الجانبان العديد من الموضوعات، منها: عقد اتفاقية التعاون بين وزارتي التعليم العالى المصرية والأسترالية، وكذلك الإستراتيجيات المتعلقة بتبادل الطلاب والمنح والبعثات، واستقبال الطلاب المصريين للدراسة في الجامعات الأسترالية.

ومن جانبه أشاد السفير الأسترالى بالعلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين، مؤكدًا اهتمام أستراليا بالتعاون مع مصر فى مجال التعليم العالى، مشيراً إلى استعداد بلاده لتقديم منح للطلاب المصريين، لافتًا إلى أنه من المقرر خلال الفترة المقبلة زيارة وفد من الجامعات الأسترالية للجامعات المصرية، وبحث إنشاء جامعات أسترالية في مصر، وعمل برامج علمية مشتركة بين الجامعات المصرية والأسترالية.

حضر اللقاء صموثيل آلين نائب السفير الإسترالى بالقاهرة، والدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية، والدكتورة رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، والدكتور هيثم حمزة رئيس الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي.