الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي مواعيد وآلية عقد اختبار القبول بمدارس المتفوقين STEM

كشكول


كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن موعد إجراء اختبار القبول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM  حيث حددت له يومي الأربعاء 24 يوليو 2019 والخميس 25 يوليو 2019.
كما أوضحت "التعليم نظام الاختبار حيث أشارت إلي أن هذا الامتحان يعتبر مسابقة للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 
2_يعقد الامتحان الكترونيا عبر اللجان الإلكترونية المخصصة لهذا الامتحان، وتعلن النتيجة للطلاب عبر  الموقع الإلكتروني للوزارة ويعقد الاختبار من دور واحد فقط، ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن المواعيد المقررة للاختبارات الالتحاق بهذة المدارس مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة التعليم الأساسي، ومهما كان عذرهم في التغيب عن الاختبار الإلكتروني.
3_يحق للطالب الذى لم يتم قبوله في الاختبار التظلم خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ إعلان النتائج علي أن يقدم التظلم إلي مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة، وتختص المديريات التعليمية بفحص التظلمات التى تتعلق بمراجعة استمارات الطلاب واستيفاء شروط التقدم.
4_يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا طبقا للأعداد المقرر قبولها سنويا لكل مدرسة، وطبقا لرغبات الطلاب
5_بعد انتهاء الاختبارات الإليكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء اجراءات القبول بالمدارس علي النحو التالي
أولا: المجموع الاعتباري لمكونات الاختبار الالكتروني وفق معايير يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي
ثانيا: اجتياز الطالب لمعيار النجاح في كل مكون من مكونات الاختبار الإلكتروني علي حدة وفقا لمعيار النجاح الذى يحدده المركزي القومي للامتحانات والتقويم التربوي.