رئيس التحرير
شيماء جلال

"التعليم" تكشف موعد إعلان نتيجة الأول الثانوي

الأحد 16/يونيو/2019 - 02:18 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي، أمس السبت، صورًا لنتائج زعمت أنها تخص طلاب الخدمات المقيدين بالصف الأول الثانوي، الذين أدوا الامتحانات ورقيًا، بإحدى إدارات محافظة أسيوط، وهو الأمر الذي نفته وزارة التربية والتعليم.

وأكد مصدر مطلع بالوزارة، أن جميع ما ينشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي، لا علاقة له بالنتيجة الرسمية التي تعلنها الوزارة مركزيًا نظرًا لخصوصية الصف الأول الثانوي هذا العام، مشيرًا إلى انتهاء تصحيح الامتحانات التي أداها الطلاب إلكترونيًا بـ256 مركز للتصحيح الإلكتروني على مستوى الجمهورية.

وأوضح المصدر، في تصريح خاص، أن الوزارة قد عممت منشورًا على جميع المديريات التعليمية، يوجه بعدم إعلان نتائج الامتحانات الورقية، والانتظار حتى انتهاء تصحيح جميع الامتحانات الإلكترونية والورقية، وإعلان النتيجة لجميع الطلاب في آن واحد.

وشدد على أن إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي، نهاية الأسبوع الجاري، وعقد وزير التربية والتعليم مؤتمرًا صحفيًا، للكشف عن تفاصيل الامتحانات، لافتًا إلى أن جميع مراكز التصحيح انتهت من أعمالها، وتعكف الوزارة حاليًا على تجميع النتائج لإعلانها في صورتها النهائية.

وشدد المصدر أنه بالنسبة للطلاب الذين أدوا امتحانات الصف الأول الثانوي إلكترونيًا، تصل النتائج إليهم من خلال أجهزة "التابلت" الخاصة بهم، عبر نافذة LMS في شكل رسالة أو إشعار.

وكان وزير التربية والتعليم، كشف أن نتيجة الصف الأول الثانوي هذا العام تعلن في شكل جديد، إذ يصل لكل طالب نتيجته التفصيلية في كل مادة، مع مقارنة بينها وبين نتائج زملائه لمعرفة ترتيبه، بالإضافة إلى نصائح في كل مادة لتحسين المستوى خلال السنوات المقبلة.

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على نسب أعلى من 50% في جميع المواد، لهم حرية اختيار دخول الامتحان الثاني المقرر عقده في يوليو المقبل، أو الانتقال للصف الثاني الثانوي دون دخول المحاولة الثانية، أما الطلاب الذين يحصلون على أقل من 50% في مادة أو أكثر عليهم دخول فرصة يوليو.

 

 

 

الكلمات المفتاحية

ads