الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء اختبار القدرات والقبول بـ"فنون تطبيقية وتمريض" بدر .. أول يوليو

كشكول

أعلن الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة BUC، عن بدء اختبارات القدرات والقبول بكليات "الفنون التطبيقية والفنون السينمائية والمسرحية والتمريض" للالتحاق بجامعة بدر بالقاهرة اعتباراً من الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم وحتي الأسبوع الأخير من شهر أغسطس.

حيث تتم الاختبارات أمام لجان يرأسها عمداء الكليات وعضوية أعضاء هيئات التدريس، ويعتبر النجاح في اختبارات القدرات والقبول شرط للالتحاق في الكليات بعد استيفاء الطالب للمجموع المطلوب لكل كلية.

كما قررت الجامعة عقد اختباراستثنائي للقدرات للطلبة المتقدمين إلي كليات الفنون التطبيقية من الناجحين في الثانوية العامة العربية والأجنبية اعتبارا من الأسبوع الجاري.

وأضاف رئيس الجامعة، أن جامعة بدر قررت عقد دورات تدريبية لأول مرة للطلبة المتقدمين لاختبارات القدرات لكليات الفنون التطبيقية بجميع الجامعات المصرية.

وتأتي الدورات استجابة لرغبة الطلبة وأولياء الأمور في المناطق والمحافظات المجاورة لجامعة بدر للارتفاع بمستوي قدراتهم الفنية وتفعيلاً لدور الجامعة في خدمة المجتمع والذي يدعمه مجلس أمناء جامعة بدر برئاسة الدكتور حسن القلا.

وقال الدكتور أحمد وحيد عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر، إن الدورات التدريبية للقدرات تعقد أيام "الأحد والإثنين والثلاثاء" من كل أسبوع مقابل رسوم رمزية بكلية الفنون التطبيقية, وتهدف إلي تنمية قدرات الطلاب في مجالات الرسم الحر والمنظور الهندسي والتفكير الإبداعي, كما أنها متاحة  للطلاب الذين سيتقدمون لاختبارات القدرات في كليات الفنون التطبيقية بجميع الجامعات المصرية وليس جامعة بدر فقط.