الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

"مخلفتوش تاني ليه؟!".. انترفيو المدارس الخاصة يغضب أولياء الأمور

كشكول

"افتكاسات جديدة".. أمور أصبحت معتادة بالمدارس الخاصة التي تبتكر من وقتٍ لآخر صعوبات أو "فذلكة" -بحسب تعبيرات أولياء الأمور، في المقابلة التى يتم اجراءها مع الطفل ووالده ووالدته قبل قبوله بالمدرسة، وتطورت الأسئلة لتنال من حياة الأسرة والسؤال عن اختياراتهم وقراراتهم، فمثلاً بعض أولياء الأمور تم سؤاله عن سبب عدم انجابه ابناً آخر بعد نجله المتقدم للمدرسة.

تلك الأمور التي تخترعها المدارس أثارت غضب عدد من أولياء الأمور، من بينهم دكتورة أشعة، حيث أكدت في منشور عبر صفحتها أنها عندما ذهبت بنجلتها "5 سنوات" لعمل انترفيو في المدرسة أخذتها منها معلمة ودخلت بها غرفة وسألتها عن معلومات كثيرة وأسئلة باللغة الانجليزية علي الرغم من أننا دولة لغتها الرسمية العربية.

وأكملت ولي الأمر قصتها مع الانترفيو الذي تم اجراؤه لها عقب انتهائه مع ابنتها وتركزت الأسئلة حول بتفكروا تخلفوا تاني؟، مشتركين في أى نادي واسمه ايه؟.. بنتك لما تكبر هتكون ايه؟.. بتشتغلي ايه؟، ولماذا اختارتى تخصص الأشعة؟.

وأشارت إلى أن بعض المدارس تشترط علي أولياء الأمور بالتوجه إلى عيادات تنظيم الأسرة لمتابعة تاريخ ميلاد الطفل حتى لا يحدث مشكلة في المدرس، لأنه "مينفعش تخلف عشوائي"، إلي جانب مدارس أخري تضع ألوان وفق وظيفة ولي الأمر، موضحة أن هذة المدارس تضع رسوم للانترفيو يتراوح ما بين 500 لـ2000 جنيه "لا يسترد".