الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تستعين بخبير خطوط لمعرفة كراسة "طالبة الصفر" بالمنيا

أرشيفية
أرشيفية


بدأت الشئون القانونية في وزارة التربية و التعليم اليوم في أجراء تحقيقات دقيقة في واقعة الطالبة أبو قرقاص بمحافظة المنيا التي وصلت كراسة إجابتها في مادة اللغة العربية لكنترول أسيوط خالية من آي اجابات .

تشمل التحقيقات التي تحريها وزارة التعليم الملاحظين في اللجنة التي أدت بها الطالبة، حيث من المتوقع توقيع عقوبة عليهما لتراخيها في عملها، وعدم مراجعة كراسات اجابات الطلاب عند تسلمها.

كما قررت وزارة التعليم تكليف خبير خطوط بفحص الخط المدون به بيانات الطالبة من علي كراسة اجابة الطالبة بخطها لتأكد من مطابقتها.

وكشف مصدر لكشكول أن في حالة تطابق خط الطالبة مع خط المدون علي كراسة الاحابةً ، فسوف تعد الواقعة واقعة إهمال  ودليل علي حضور الطالبة للجنة وتحصل الطالبة علي ٥٠ ٪؜طبقا للقانون.

واستبعد المصدر حدوث سيناريو تبديل آي ورقة اجابة نظرا لان كل ورقة في آي كراسة بوكليت بآي امتحان مدون عليها رقم كودي يستحيل تكراره.

يذكر أن الطالبة مارلين تقدمت ببلاغ لقسم شرطة أبوقرقاص بالمنيا، لتحرير محضر إثبات حالة، بعد اخطارها من الكنترول بأن ورقة الإجابة الخاصة بها في مادة اللغة العربية بيضاء، وأنها تركتها دون كتابة أى إجابات بداخلها وهذا ما نفته الطالبه في محضر إثبات الحالة الذي حمل رقم 2847 إداري لسنة 2019 مركز شرطة أبوقرقاص ، وهو الامر الذي أعاد للأذهان  الطالبة مارلين إلى الأذهان أزمة الطالبة مريم ملاك عام 2015 ، التى عرفت إعلاميا بطالبة صفر الثانوية العامة