رئيس التحرير
شيماء جلال

طلاب الثانوية: لجنة الخديوية "سايبه" والتفتيش على خفيف

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 01:30 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن - شيماء محمد
طباعة

انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحان اللغة الانجليزية، اليوم الأربعاء، بـ1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

وتباينت أراء الطلاب بمدارس منطقة السيدة زينب، حول مستوى الامتحان، بين السهل والمتوسط، والصعب للغاية، إلا أن كثيرين أكدوا أن الطالب الذي اهتم بالكتاب المدرسي، وكتاب التدريبات work book، كان الامتحان بالنسبة لهم سهل.

وقالت الطالبة راما حسام، بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين بالسيدة زينب، إن الامتحان كان به بعض الجزئيات الصعبة التي لم تتمكن من الإجابة عليها مثل سؤال الترجمة: 'الترجمة من الانجليزي للعربي كانت عن البيئة بس كان فيها كلمات صعبة جداً".

وأضافت الطالبة رنا محمود، أن الامتحان لم يخرج عن الكتاب المدرسي وكتاب التدريبات work book: "فيه أكتر من سؤال كان من الـwork book، زي البراجراف اللي كان عن تكنولوجيا التعليم، لكن فيه طلاب مش بيهتموا بالكتاب ده وبيعتمدوا على مذكرات المدرسين في الدروس الخصوصية".

ولفتت الطالبة نورهان عماد، إلى أن بعض أسئلة القصة كانت صعبة، وبعض الكلمات في القطعة الخاصة بالحيوانات والملابس التي تصنع من جلودها، ولكن بشكل عام لم يخرج الامتحان عن الكتاب المدرسي.

واجتمع الطلاب على سهولة أسئلة الاختيار من متعدد، والمحادثة، مشيرين إلى أن الطالب الذي ذاكر المنهج جيدا على مدار العام يتمكن من الإجابة عن الامتحان بسهولة، اما الذي اعتمدوا على توقعات معلمي الدروس الخصوصية ولم يهتموا بتجميع حصيلة لغوية ولا بالأسئلة الواردة في كتاب التدريبات work book واجهوا صعوبة بالغة في الكثير من الأسئلة.

وشهدت بعض اللجان بكاء وانهيار للطالبات، بسبب صعوبة أسئلة الامتحان.

كما اشتكى أحد الطلاب بلجنة الخديوية الثانوية بالسيدة زينب، من التهاون في تفتيش الطلاب والسماح لهم بالغش: "كان فيه طلاب معاهم ورق واللجان سايبه وفتشونا أي كلام، لجنة البنات اللي جنبنا البرهانية كانوا مشددين عليها أوي".

ads
ads
ads
ads
ads
ads