الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الأزهر: هدوء في امتحاني التوحيد واللغة الأجنبية لأدبي الشهادة الثانوية

كشكول

زار الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، الثلاثاء، عددًا من لجان امتحاني التوحيد واللغة الأجنبية الثانية، للشهادة الثانوية بمدينة 6 أكتوبر.

وشدد وكيل الأزهر على ضرورة الالتزام بكل التعليمات التى تضمن توفير مناخ هادئ للطلاب، لتمكينهم من أداء امتحاناتهم على الوجه الأكمل، ومنع جميع وسائل الغش، متفقدًا الحجرة المعدة للامتحانات الشفوية، مؤكدًا ضرورة مراعاة أحوال الطلاب أثناء الامتحانات الشفوية وإعطائهم الوقت الكافى.

وحرص وكيل الأزهر على الاستماع إلى الطلاب ومعرفة آرائهم فى الامتحانات، الذين بدورهم أبدوا سعادتهم بسهولة الامتحانات وأنها فى متناول الطالب المتوسط.

وسادت حالة من الهدوء فى الامتحانات اليوم، دون رصد شكاوى من صعوبة الامتحانات أو خروجها عن المقرر أو عدم مناسبتها للزمن، وسادت أغلب اللجان حالة من الاستقرار والالتزام، وقد رُصدت بعض  المخالفات البسيطة والتى لم تؤثر على سير الامتحانات.

وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالبًا فى القسم الأدبى، و51887 طالب فى القسم العلمى، بالإضافة إلى 155 طالبًا بمعهد العلوم الإسلامية.