الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بـ 56 ألف معلم .. ننشر خريطة عمل مقدري درجات الثانوية العامة

كشكول

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، انتهاء استعدادات كنترولات الثانوية العامة لاستقبال ما يقرب من ٥٦ ألف معلم تقريباً، تم ندبهم لأعمال تقدير الدرجات لمختلف المواد الامتحانية، وفقاً لتخصصاتهم.

وأشارت المصادر إلى أن معلمين اللغة العربية هم أكبر عدد من الفئات المنتدبين لاعمال التصحيح نظراً لمسئوليتهم عن تصحيح مواد اللغة العربية والتربية الدينية و التربية القومية، موضحة أن الكنترولات حددت الأقلام الحمراء للتصحيح الأسئلة ولكتابة الدرجات، والأقلام الزرقاء للمراجعة وتعديل الدرجات مع قيام المراجع بتوقيع اسمه، مع التشديد على تقدير كل الإجابات اتي دونها الطلاب حتي لوكانت بالأقلام الرصاص.

وحول عدد كراسات التصحيح، أكدت أنه تم تحديد 16 ورقة امتحانية يقوم المعلم بتصحيحها في اليوم الواحد وفق الخطة الزمنية المقررة لانتهاء أعمال التصحيح، و لتحقيق أقصي درجات الراحة للمعلمين بما ينعكس علي جودة التصحيح.

كما شددت الوزارة  تعليماتها علي حظر انصراف  رؤساء حجرات التصحيح  إلا بعد تسليم كراسات الاجابات للجان النظام والمراقبة والتوقيع في دفتر تسليم كرسات الاجابات، كما وجهت بوجود عدد من المصححين في كل طاولة تصحيح مساوٍ لعدد الأسئلة التي يتم تقدير درجاتها.