الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"كشكول" يكشف تفاصيل جديدة عن طالبة تسريب "العربي"

كشكول

قال سيد سويلم، مدير مديرية التربية والتعليم بدمياط، إن الطالبة المتورطة في تصوير وتداول امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي صورت أجزاء من أسئلة الامتحان وظهر معها بوضوح الكود المطبوع على الكراسة الامتحانية ورقم الجلوس، هي طالبة متقدمة للامتحان بنظام دمج.

وأوضح سويلم، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن الطالبة مريضة بضمور العضلات، ولا يمكنها الكتابة بمفردها، لذا جرى السماح لها باصطحاب أختها الصغرى للكتابة وهي التي صورت الامتحان بهاتفها ونشرته على صفحات التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن الطالبة تؤدي نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب الطبيعيين لأن إصابتها حركية.

وأشار سويلم إلى أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحرير محضر غش للطالبة واختها؛ ليتم التحقيق في الواقعة بواسطة الشؤون القانونية واتخاذ الإجراء اللازم.

وتداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أسئلة زعمت أنها من امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، الذي يؤديه الطلاب الآن، بعد مرور حوالي 45 دقيقة من زمن الامتحان، وأعلنت وزارة التربية والتعليم صحة الأسئلة المتداولة، مشيرة إلى ضبط الطالب الذي صورها ونشرها بإحدى لجان محافظة دمياط.