السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

منع وقوف السيارات أمام لجان الثانوية العامة في الأقصر

كشكول

منعت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع مسئولي مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر وقوف السيارات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك لتوفير مناخ مناسب لأداء الطلاب امتحانهم بعيدًا عن مصادر الضوضاء.

 

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بالأقصر، اليوم السبت، تشديدات أمنية مكثفة، حيث تم إقامة كردون أمني أمام جميع اللجان ونشر دوريات متحركة وثابتة، بالإضافة إلى تمركز عدد من سيارات الإسعاف أمام كل لجنة.

 

كما قام الأمن الإداري بتفتيش الطلاب قبل دخولهم اللجان عن طريق استخدام العصا الالكترونية، فيما احتشد أولياء الأمور أمام البوابات الرئيسية أثناء توصيل أبنائهم إلى اللجان.

 

وقال عبد اللطيف عمران، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إن المحافظة أنهت كافة استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، في 21 لجنة موزعين على مراكز المحافظة الإدارية، حيث تضم المحافظة 6489 طالبًا وطالبة بالشعبتين العلمي والأدبي على مستوى مدارسها فيما تم تجهيز 20 استراحة لمراقبي اللجان.

 

وأشار إلى انه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية؛ لمتابعة سير الامتحانات على مستوى اللجان، بالإضافة إلى التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين مراكز توزيع الأسئلة ونقل البوكليت لمقار كنترول التصحيح، بجانب تأمين لجان الامتحانات لضمان توفير المناخ الملائم للطلاب.