الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شوقى : لم نهمل الـ11 دفعة التي لم تشملها المنظومة الجديدة

كشكول

أعرب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن فخره بطلاب وأولياء أمور ومعلمي الصف الأول الثانوي، موجهاً إليهم الشكر والتحية لجهودهم في إنجاح منظومة التعليم الجديدة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، المعنقد الآن، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وعدد من قيادات الوزارة، لكشف تفاصيل امتحانات الصف الأول الثانوي ومعدلات التقدير، وموقف أعمال الامتحانات الإلكترونية والورقية واستعدادات الوزارة للتطبيق الكامل للنظام.

وأكد الوزير أن التطوير بدء مع رياض الأطفال وأولي ابتدائي من سبتمبر الماضي، وسينتقل للصف الثاني الابتدائي، لافتاً إلى أن هناك كتب جديدة وطريقة جديدة للتدريس لمسها النظام الجديد، الذي يهدف إلي بناء الإنسان المصرى.

وأوضح "شوقي"، أن هناك مواصفات للخريج حددت مهارات تم بناء النظام التعليم الجديد بناءاً عليها، وتم تحديدد الأهداف، وتم العمل بها عن طريق منظمات كثيره جداً منها اليونيسكو، مشيراً إلى أنه يعلم جيداً مشاكل الصيانات والكثافات ونعمل علي حلها ولكن تم تغيير المناهج بالكامل وتدريب المعلمين، وأنه لم يهمل الـ 11 دفعة الباقية، التي لم ينطبق عليهم نظام التعليم الجديد.