رئيس التحرير
شيماء جلال

بالصور.. بدء تنفيذ مبادرة غرس 3000 شجرة مثمرة بمدارس الوادي الجديد

الخميس 30/مايو/2019 - 02:44 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة

أعلن الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، أن مدارس قطاع تعليم الوادي الجديد  تتبنى غرس " 3000 شجرة مثمرة " ضمن مبادرة الرئيس السيسي بزراعة " مليون شجرة مثمرة " الظهير الصحراوي للمحافظة .

كما صرح المتحدث المهندس صلاح خليفة نقيب الزراعيين بمحافظة الوادي الجديد، ممثلًا عن النقابة العامة للزراعيين، أن الرئيس السيسي وجه من خلال تكليفه النقابة العامة للزراعيين بمبادرة (زراعة مليون شجرة مثمرة) على مستوى جمهورية مصر العربية، والتي جاءت زراعة  3000 شجرة مثمرة  نصيب مدارس قطاع تعليم الوادي الجديد، موزعة على الإدارات التعليمية الخمس.

جاء ذلك في بروتوكول تعاون مشترك بين تعليم الوادي الجديد، والنقابة الفرعية للزراعيين بالمحافظة، ودعم وتوجيهات محمد سالمان الزملوط محافظ الإقليم، والذي تم العرض على مسبقًا مقترح بتوزيع الأشجار على الإدارات التعليمية، وقد جرى هذا العمل منذ أكثر من شهرين.

تم تطبيق مبادرة "زراعة شجرة مثمرة" بمدرسة نجيب محفوظ الثانوية للبنات بإدارة الخارجة التعليمية بحضور صلاح محمد ميرغني مدير عام إدارة الخارجة التعليمية، ومحمد حجي مدير إدارة المدرسة، وسوف تنتقل المبادرة  قريبًا لغرس الأشجار بمدرسة الخارجة الثانوية الزراعية، وذلك من أجل انتقال فكرة المبادرة للطلاب، وتحويل محافظة الوادي الجديد إلى واحة خضراء.

كما أعرب وكيل تعليم الوادي الجديد عن امتنانه وترحيبه ومشاركته الفاعلة وقطاع التعليم بهذه المبادرة، والدفع بكافة إمكانياتنا وطاقتنا ( المادية – البشرية ) لتحقيق ذلك، موجهًا شكره وتقديره للمحافظ , لدعمه مبادرة "مدارس الوادي الجديد الخضراء"،.

الكلمات المفتاحية

ads