السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تباين آراء طلاب المدارس الحكومية حول امتحان الفلسفة للأول الثانوي

كشكول

أكد طلاب المدارس الحكومية المقيدين بالصف الأول الثانوي، الذين أدوا الامتحان مادة الفلسفة والمنطق، اليوم الاثنين، خلال الفترة الصباحية، سهولة الامتحان، باستثناء بعض الأسئلة الاستنتاجية التي تقيس مهارات التفكير العليا.

حيث لا زالت شكاوى الطلاب من تفاوت مستوى صعوبة النماذج المختلفة للامتحان الإلكتروني، قائمة، إذ يؤكدون أن لكل كود مسلم للطلاب امتحان إلكتروني مختلف، وهناك تفاوت في مستوى الصعوبة بينهم.

كما اشتكى الطلاب من تفاوت مستوى الصعوبة بين الامتحانات الورقية والإلكترونية.

وقال الطالب محمد عبدالرحمن، بمدرسة الإبراهيمية الثانوية بالسيدة زينب، إن امتحان الفلسفة سهل باستثناء بعد الأسئلة التي تحتاج إلى الاستنتاج من خارج الكتاب المدرسي.

وأضاف الطالب ابراهيم مصطفي، أن الامتحان يحتاج فقط التركيز، ولكن به أسئلة كثيرة من الكتاب المدرسي، مشيرًا إلى أن الصعوبة التي واجهها كانت في سؤال الاختيار من متعدد.

أما الطالبة منة الله يوسف، بمدرسة السباحين الرسمية للغات، فقالت إنها انتهت من أداء الامتحان خلال ساعة واحدة، رغم أن زمن الإجابة ساعة ونصف، مشيرة إلى سهولته.

واشتكت الطالبة من تفاوت صعوبة النماذج المختلفة للامتحانات: "الامتحان الإلكتروني مختلف في اللجنة الواحدة حسب الكود، وفيه أكواد امتحاناتها صعبة اوي، غير إن اصحابي في المبتديان اللي امتحنوا ورقي امتحانهم كان أسهل من الإلكتروني، فين العدالة كدا؟".

واشتكى عدد من طلاب مدرس أحمد ماهر الرسمية، من تعطل الامتحان الإلكتروني خلال فترة الإجابة مما أدى إلى ضياع الوقت، وتعذر إنهاء الامتحان لدى بعض الطلاب، وصعوبة الكتابة على لوحة مفاتيح "التابلت".