الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إعلان نتيجة مسابقتي اليوم العلمي الثاني لـ"هندسة بدر"

كشكول

اعتمد الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعة بدر BUC، نتيجة مسابقة اليوم العلمي الثاني لكلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر بمسابقتيها بين كليات الهندسة على مستوى الجامعات المصرية،  وبين طلبة كليه الهندسة جامعة بدر .

واللاتي عقدتا في إطار المهرجان الدولي الرابع لجامعة بدر، الذي عقد الشهر الماضي، تحت رعاية الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، وإشراف الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة والدكتور ابراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون الانشطة الطلابية. 

أوضح الدكتور محمد سليمان، أمين عام الجامعة والمتحدث الرسمي للمهرجان، أن مسابقة اليوم العلمي الثاني لكلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر رصدت لمسابقتيها هذا العام 70 ألف جنيه؛ نظرًا لزيادة عدد الجامعات المشاركة وزيادة وجودة المشاريع المقدمه من جميع الطلبة.

فقد فاز في المسابقة الخاصة بكليات الهندسة على مستوى الجامعات المصرية ست كليات هندسة، ونظرًا لأن عدد كبير من المشاريع حظى بإعجاب لجنة التحكيم فقد شارك  أكثر من جامعة في الجوائز عن المراكز الثلاثة الأولى، حيث فاز بالمركز الأول كلا من جامعة بدر والجامعة الصينية مناصفة، وبالمركز الثاني فازت به كلا من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والمعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمصان والجامعه الروسية، وبالمركز الثالث فاز به جامعة بدر عن مشروعين وجامعة هليوبولس عن مشروع.

وفي إطار المسابقة الخاصة بطلبة كلية الهندسة جامعة بدر، فقد اعلن فوز إحدى عشرة مشروع من جميع الأقسام بالكلية، تم توزيعهم على المراكز الثلاثة الأولى، بمكافآت مادية من ألف جنيه حتى ٧ آلاف جنيه،  ونظرًا للتميز الذي ابداه طلبة كليه هندسة جامعة بدر وأن جميعهم من الفرق الأولى والثانية والثالثة بالكلية،   قد أصدر  الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس الأمناء، توجيهاته برعاية الطلبة الفائزين بالمسابقة وتحويل مشاريعهم إلى مشاريع صناعيه وعرضها علي المجتمع الصناعي وخاصه وان جميعها كانت مشاريع صناعيه متميزة راعت شروط البيئة واستخدام التكنولوجيا.

عقدت المسابقة العلمية تحت إشراف الدكتور أحمد موسى، عميد كلية الهندسة جامعة بدر، وجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية من جميع الأقسام، وشارك في لجنة التحكيم نخبه من الأساتذة بكليات الهندسة من جامعات حلوان والزقازيق وأسيوط وبدر.