رئيس التحرير
شيماء جلال

طلاب السنية الثانوية: سؤال الأمثلة من خارج المنهج

الإثنين 27/مايو/2019 - 11:21 ص
كشكول
محمد ممدوح
طباعة

انتهى منذ قليل، طلاب الصف الأول الثانوي، من أداء امتحان مادة الفلسفة والمنطق، بمدرسة السنية، التابعة لحي السيدة زينب، بمحافظة القاهرة، إلكترونياً، وقد توافد الطلاب من الصباح الباكر لتأدية الامتحان على التابلت.

ورصد "كشكول" آراء عدد من الطلاب حول مستوى امتحان مادة الفلسفة والمنطق، والتي جاءت على النحو التالي:

حيث قالت إحدى الطالبات إن الامتحان على الرغم من أنه سهل إلا أن طول الامتحان كان يحتاج إلى زيادة في الوقت، وهو ما شتت عقل العديد من الطلاب داخل اللجنة، قائلةً:"الامتحان كان كويس لكنه طويل جدًا ، ويحتاج ساعة اضافية".

ووصفت الطالبة، المنطق بأنه أشبه بمادة الرياضيات، معلقة" الامتحان كان قسمين قسم الفلسفة والمنطق، كان شبه الرياضيات في الصعوبة".

فيما أشارت إحدى الطالبات إلى أن الامتحان كان شيقاً، لكن المشكلة التي واجهتها في الامتحان هي طول بعض الاسئلة التي احتاجت لوقت كثير، قائلةً:" الأسئلة كانت كتير وكبيرة وكنا مجتاجين وقت أكبر".

وتابعت، واجهت بعض الأسئلة خارج المنهج بالسؤال الخاص بالأمثلة والتي كانت تحتاج إلى تفكير، معلقةً :"معرفتش أحل السؤال دا لأنه كان برا المنهج وأول مرة اشوفه".

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ 585,980 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم اعتبار الصف الأول الثانوي تدريبي لجميع الدفعات وليس دفعة العام الحالي فقط.

الكلمات المفتاحية

ads