الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طالبات المبتديان: "الرياضيات مكنش في مستوى الطالب العادي"

كشكول

انتهى طلاب الصف الأول الثانوي، منذ قليل، من امتحان مادة الرياضيات، بمدرسة المبتديان، بمنطقة السيدة زينب، التابعة لمحافظة القاهرة، بنظام التابليت الجديد، وقد توافد الطلاب من الصباح الباكر لتأدية الامتحان بنظام التابليت الجديد.

ورصد "كشكول" آراء عدد من الطلاب حول مستوى امتحان مادة الرياضيات، والتي جاءت على النحو التالي، قالت أحد الطالبات إن الامتحان كان في المجمل متوازن بين السهولة والصعوبة، وهو ما جعل الكثير من الطلاب في حيرة لتقييم الامتحان من حيث السهولة والصعوبة قائلة " الامتحان كويس، بس مش سهل ومش صعب ".

وذكرت أن امتحان التابلت يعمل علي تشتيتها داخل اللجنة، لأنها اعتادت طوال أعوام الدراسة السابقة علي الامتحانات العادية، ولكن الأمر سيكون سهلاً في الفترة القادمة؛ معلقة:" احنا عشان مش متعودين علي امتحان التابلت فهو صعب، لكن بعد كدا هيكون سهل".

وأوضحت ملك خالد إحدى الطالبات، أنها حتي آخر الوقت كانت تسعي الي الحل لأنها لا تحب مادة الرياضيات، وأن لديها مشكلة في فهم تلك المادة منذ الصغر، قائلة "حليت اللي أعرفة وسيبت اللي معرفوش".

وذكرت أن الامتحان بالنسبة لها شخصياً صعب، لافتة إلى أن هناك صديقاتها اللائي يحببن تلك المادة، لم يواجهن مشاكل في الحل.

في حين، قالت نورهان إمام، إن هناك بعض الأسئلة التي لم تتوقع أن يتضمنها الامتحان بين طياته، حيث أن المدرسين لم يتكلفوا بعبء مراجعتها، منوهين أنها غير هامة.

وأضافت أمام، أنه بالإضافة لذلك كان هناك عدد من الأسئلة الصعبة، التي تعذر عليها حلها، معلقة "الامتحان مكنش في مستوى الطالب العادي".

يذكر أن الامتحانات انطلقت اليوم الأحد، 19 مايو، ليخوض طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات الالكترونية على مستوي مدارس الجمهورية.