الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

لأول مرة.. "دراسات الإسكندرية" تطبيق التصحيح الإلكتروني في 11 مادة

كشكول

أكدت الدكتورة بديعة الطملاوي عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالأسكندرية أنه سيتم تطبيق التصحيح الإلكتروني في 11 مادة من المواد التي تدرس على مختلف الفرق بالكلية.

وأشارت الطملاوى، أن المواد التي سيمتحن فيها الطلاب بنظام النماذج الإلكترونية هي: الفقه المقارن وقاعة بحث فقه مقارن وأحوال شخصية وقاعة بحث فقه للفرقة الثانية شريعة اسلامية ويبلغ عدد طالبات تلك الفرقة 641 طالبة، ومواد قضايا فقهية معاصرة وقاعة بحث قضايا فقهية معاصرة  للفرقة الثالثة شريعة اسلامية البالغ عددها 543 طالبة، ومادة الأحوال الشخصية للفرقة الثالثة لشعبة الشريعة والقانون، ومادة قضايا فقهية معاصرة للفرقة الثالثة لشعبة العقيدة والفلسفة.

كما يؤدى الطلاب الامتحان فى مواد قضايا فقهية معاصرة وقاعة بحث قضايا فقهية معاصرة وأحاديث احكام للفرقة الرابعة لشعبة الشريعة الإسلامية، وسيتم التصحيح إلكترونياً لعدد إجمالي 5377 ورقة إجابة تم استلامهم من إدارة الجامعة.

وتابعت عميد الكلية، أنه تم عقد اجتماع مع كنترولات تلك الفرق لكيفية التعامل مع ورقة الاجابة والحفاظ عليها، كما تم مسبقاً تدريب الطالبات على كيفية التعامل مع ورقة الاجابة بعقد أكثر من امتحان تجريبي لتلك الفرق وتم تحميل باور بوينت يشرح طريقة الاجابة للطالبات على موقع الكلية.

وتفقدت عميدة الكلية، اليوم الأول في امتحانات نهاية العام الجامعي 2018 / 2019 في فترته الصباحية، حيث أدت طالبات الفرقة الأولى من شعبة اللغة العربية.