رئيس التحرير
شيماء جلال

طلاب ثانوية الأزهر بالإسكندرية: وقت امتحان "الفقه" غير كافي

السبت 25/مايو/2019 - 01:19 م
كشكول
الإسكندرية_ هبه عويضه
طباعة

أدى طلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية، اليوم السبت ، امتحان مادة الفقه، بأمتحانات الفصل الدراسي، حيث تباينت آراء الطلاب مجمع مدارس سموحة النموذجى الأزهرية، بمنطقة سموحة شرق الإسكندرية.

قال الطالب ياسين محمد، إن الامتحان كان في مستوي الطالب المتوسط ، لوجود بعض الأسئلة مثل الاختيارات ووضع علامات صح أو خطأ بخلاف وجود بعض الأحكام ، وهذا ما يساعد الطلاب على جمع أكبر قدر من الدرجات التى تساعد فى النجاح.

وأضاف، هناك بعض الأسئلة الصعبة على الطلاب تخللت المادة، مشيرًا إلى أن الوقت كان غير كافى للانتهاء من الإجابة على الأسئلة، مما أصابهم بالتوتر.

فيما أشار الطالب محمد السيد إلى أن الامتحان جاء به بعض الأسئلة صعبة على الطالب المتوسط، فهى تحتاج إلى قدرات الطالب المتميز ، مضيفا أن الوقت كان غير كافى للانتهاء من الإجابة على الأسئلة، على خلاف وجود طلاب متدربين على البوكلت وهو ما يساعد على المراجعه الكافية والإجابة على الأسئلة فى منتصف الوقت.

ومن جانبه، أكد الشيخ نشأت الصاوي رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية ، على رؤساء الإدارات التعليمية، ولجان الشهادة الثانوية بديوان عام المنطقة؛ على الالتزام بالتعليمات المنظمة للامتحانات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، وضرورة التواصل مع غرفة العمليات للتعامل مع أية مشكلة طارئة.

كما شدد رئيس المنطقة الأزهرية ، على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان سواء للطلاب أو للمشاركين في أعمال الامتحانات، والتصدي للغش بكل أشكاله.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads