الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"القلعة" تعلن أسماء الحاصلين على منحة الماجيستير والدكتوراه.. 10 يونيو

كشكول

تنظم مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، الحفل السنوي الخاص، بإعلان أسماء الدفعة الثالثة عشرة من الحاصلين على منحة الماجيستير والدكتوراه في أبرز الجامعات والمعاهد العلمية الدولية بالولايات المتحدة وأوروبا من المؤسسة، وذلك يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2019 بإحدى فنادق القاهرة.

حيث يأتي الإعلان عن الدفعة الجديدة للسنة الثالثة عشر على التوالي، تماشياً مع استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030 والتي تولي أهمية خاصة بالتعليم، حيث تم الإعلان عن عام  2019 بأنه "عاماً للتعليم" وذلك باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

سيحضر الحفل ممثلي شركة القلعة وعلى رأسهم الدكتور أحمد هيكل المؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة القلعة، وهشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب للشركة، ولفيف من أبرز الشخصيات العامة بمجلس إدارة مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، ومن بينهم الدكتور نبيل العربي (رئيس مجلس الأمناء) والأمين العام لجامعة الدول العربية الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقاً، والسفير حسين الخازندار (الأمين العام) السفير السابق ومساعد وزير الخارجية الأسبق.

يؤكد تخرج الدفعة الثالثة عشر على التوالي على استدامة مبادرات شركة القلعة التي طالما عرفت بنموذجها الفريد للاستثمار المسؤول، والذي يولي أهمية خاصة للتنمية البشرية و التعليم في كافة مراحله، وتمثل مؤسسة القلعة للمنح الدراسية تجسيداً ملموساً لإيمان الشركة الراسخ بأهمية دور مؤسسات القطاع الخاص في إحداث تغيير إيجابي بالمجتمع  المصري والارتقاء بالمنظومة التعليمية وتعزيز الطاقات البشرية الهائلة التي تذخر بها مصر والمنطقة.

وقامت المؤسسة على مدار 13  عامًا بتقديم 184 منحة دراسية لشباب مصر  المتميز من الراغبين في استكمال المسيرة الأكاديمية والحصول على درجات الماجستير والدكتوراه من أكثر من 69 جامعة من أعرق الجامعات الدولية، والتي تتضمن جامعة هارفارد وجامعة ستانفورد وجامعة أكسفورد وجامعة كامبريدج وجامعة كولومبيا وجامعة وارتون وغيرها من الجامعات.

وحرصت المؤسسة على أن يغطي برنامج المنح الدراسية شريحة واسعة من أبناء المجتمع المصري، وتعتز بتقديم المنح الدراسية للشباب من أكثر من 15 محافظة للتأكيد على شمولية الاثر  وتنوع المجالات والتخصصات العلمية، والتي شملت 34 تخصص منها صناعة الأفلام السينمائية وعلوم الإنسان والفنون والحقوق وإدارة الأعمال والهندسة والطب.

وتفخر شركة القلعة بكل الحاصلين على شهادات الدراسات العليا من خلال مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، وخاصة الذين شاركوا في تنفيذ مشروعات إبداعية وإطلاق مبادرات ثقافية تقود مصر نحو مستقبل جديد.

هذا وتوفر مؤسسة القلعة للمنح الدراسية عائدات تمويل مستدام عن طريق وقف دائم لتغطية المنح الدراسية و تقدم المؤسسة بمقتضاه ما يتراوح بين 15 و20 منحة سنوياً للشباب المصري الموهوب، بشرط العودة إلى مصر بعد إتمام البعثة الدراسية لتحقيق رفعة الوطن، وتحرص المؤسسة على تطبيق أعلى معايير الشفافية ولذلك يتولى إدارة المؤسسة مجلس إدارة مستقل.