رئيس التحرير
شيماء جلال

8 خطوات تقي طفلك مرض السكر .. تعرف عليها

السبت 25/مايو/2019 - 11:11 ص
كشكول
منه الله عبدالرحمن
طباعة

الأهتمام بصحة أطفالنا أمر ضروري في حياة كل أم وكل أب، فالكثير من الأطفال يصابون بأمراض قد تكون خطيرة أحياناً كـ"مرض السكر"، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن هناك نسبة كبيرة من الأطفال مصابون بمرض السكر،  فهذا المرض يقلق الكثير من الأمهات،  فبالتالي عليكِ أن تنتبهي لصحة طفلك منذ الصغر حتي لا يعاني من أي نوع من الأمراض سواء مرض السكر أو غيره من الأمراض، فالأطفال هم النعمة التي توجد بحياتنا وعلينا أن نحافظ عليهم جيداً، ووقاية الأطفال من السكري تعتمد على تعويدهم على الأكل الصحي المفيد والبعد عن المأكولات السريعة عالية السعرات والكربوهيدرات.

ويقدم لكِ"كشكول" بعض الأطعمة التي تحمي طفلك من مرض السكر:

1- الفواكه الحمضية:

دائماً أحرصى أن تعطي أبنك الفواكه كوجبه خفيفة مابين الوجبات الرئيسة أو عند شعوره بالجوع قبل تناول الوجبة الأساسية، لأنها تساعد علي تخفيض نسبة السكر في الدم وحرق الدهون في الجسم، ومن أهم هذه الفواكه "التفاح"، أثبتت بعض الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكيرسيتين تقي من أمراض القلب والشرايين، وتقي من مرض السكري بنسبة 20%، والتفاح من أهم هذه الأطعمة.

2- أطعمي طفلك الأطعمه التي تقي من مرض السكر مثل: البصل والطماطم والخضراوات الورقية الداكنة والتوت البري.

3- البقوليات:

 قدمي له طعام من البقوليات،كـ الفاصوليا والعدس، لأن لديهم القدرة العالية علي تخفيض نسبة الجلوكوز في الدم.

4- الزبادي:

 ينصح الأطباء بتناول الأطفال زبادي خالي الدسم، لأنه يحتوي على الكثير من البروتينات والكالسيوم ، كما أنه يساعد علي مقاومة الخلايا للإنسولين، وحماية الطفل من التعرض للإصابة بمرض السكري.

5- الأسماك:

أطعمي طفلك أسماك مثل السلمون والسردين والماكريل، مرتين في الأسبوع، لأن هذه الأنواع من الأسماك تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

6- أطعمي طفلك يومياً طبق شوربة، وقدمى له طبق السلطه ملء بالخضروات الطازجة يومياً.

7-  عليكِ أن تتجنبي إعطاء طفلك السكريات، مثل البسكويت والمشروبات الغازية والحلويات والشوكلاتة، بحيث يمكن أن تعطيها لطفلك مرة واحدة أسبوعياً كحد أقصى.

8- شجعي طفلك علي ممارسة الرياضة يومياً لمده 30 دقيقة .

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads