رئيس التحرير
شيماء جلال

في دعوى قضائية.. أستاذ بتربية حلوان يطالب بوقف اختبارات التابلت

الجمعة 24/مايو/2019 - 11:03 ص
كشكول
شيماء محمد - محمد القناوي
طباعة
شهدت محكمة القضاء الإداري بمحافظة القليوبية، رفع دعوى قضائية ضد كل من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ومدير مديرية التعليم بالقليوبية، ومدير إدارة كفر شكر التعليمية، لوقف قرار واجراءات استخدام التابلت فى المذاكرة والامتحانات، وإلزامهم بكل ما يترتب على ذلك من مصاريف وأتعاب المحاماة.
وقال صاحب الدعوى الدكتور السيد عبد الحميد سليمان، أستاذ صعوبات التعلم، قسم علم النفس التربوى فى كلية التربية جامعة حلوان- بصفته ولى أمر، لنجله فى الصف الأول الثانوى، إن "شوقي"  حول أبنائنا لفئران تجارب، وخرج علينا بقرارات، بما ادعاه تطوير التعليم، وادعى أن التابلت أداة للمذاكرة والامتحانات النهائية والتجريبية والشهرية، لافتاً إلى أن التطوير له أدواته وآلياته التي يفتقدها الوزير ، ونصب نفسه ذكياً وألمعياً في التطوير الذى هو برئ منه.
وأشار في دعواه إلى أن آليات وزير التعليم فى التطوير تتسم بالفشل، الأمر الذى ترتب عليه ضياع جيل بأكمله من ناحيه التكوين العلمى، وأصبح المتفوق مهددا بالفشل والرسوب ، وساعد فى ذلك عدم وجود أدنى تدريب للمعلمين، الأمر الذى أفقدهم الأسلوب الصحيح فى التعامل العلمى مع الطلاب.
وأكد "سليمان"، أن جيلاً كاملاً من طلاب الصف الأول الثانوى أصيبوا بآثار جانبيه خطيرة نتيجة فشل التطوير وضعف البنية التكنولوجية للمدارس بـ 5 أزمات نفسية، هى ضعف التكوين العلمى، حالة من التوهان واللخبطة المعرفية، التأزم النفسى ، نقص الثقة بالنفس، انخفاض تقدير الذات ، ونتج عنه إصابة جيل بأكمله ومنهم نجله بالإحباط.
وشدد على أن الإحباط لدى الطلاب، يؤدى إلى الاضرار بقومية ووطنية الطلاب وشعورهم بالعدوان الداخلى والخارجى عليهم، لما أصابهم من ضرر نفسى بالغ القسوة، بجانب معاناة الأسر وأولياء الأمور من سوء الوضع الحالي لأبنائهم.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads